رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احترس من إعداد هاتف الآيفون بهذا التخصيص.. بياكل البطارية!

الآيفون
الآيفون

قد لا تدوم بطارية الآيفون لفترة طويلة، ولدى آبل سبب لذلك إذا كان لديك آيفون 12 أو أحدث، حيث تمثل تقنية 5G الإصدار الخامس من تقنية الشبكة المحمولة، بعد التطور من 1G إلى 4G.

وهي تقدم معيارًا لاسلكيًا عالميًا ثوريًا، مصممًا لربط الجميع وكل شيء تقريبًا، بما في ذلك الآلات والأشياء والأجهزة، وقد تستنزف بطاريتك أيضًا إذا لم تكن تستخدمها بشكل صحيح.

ولحسن الحظ، تمكنت آبل من اكتشاف طريقة لمنع حدوث ذلك من خلال تغيير إعداد بيانات واحد، فالإعدادات الافتراضية لشبكة 5G على جهاز الآيفون الخاص بك موجهة نحو تحسين عمر البطارية واستخدام البيانات بناءً على خطة البيانات الخاصة بك.

ومع ذلك، لديك المرونة لتخصيص هذه الإعدادات، وتحديد متى تستخدم شبكة 5G وكمية البيانات التي يجب تخصيصها لتطبيقات معينة.

للتأكد مما إذا كانت شركة الاتصالات الخاصة بك تدعم 5G وما إذا كانت خطتك الخلوية متوافقة، فمن المستحسن الاتصال بشركة الاتصالات الخاصة بك مباشرة.

خيارات التخصيص

للوصول إلى خيارات التخصيص هذه، وفقًا لقسم دعم آبل، انتقل إلى الإعدادات > الخلوي > خيارات البيانات الخلوية أو الإعدادات > البيانات المحمولة > خيارات البيانات المحمولة.

إذا كنت تستخدم بطاقة SIM مزدوجة، فيمكنك ضبط هذه الإعدادات من خلال الوصول إلى الإعدادات > الخلوي أو الإعدادات > البيانات المحمولة وتحديد الرقم المطلوب لتعديل الخيارات.

إصلاح عمر البطارية

تقول آبل أنه يمكنك الحفاظ على عمر البطارية من خلال اختيار كيفية استخدام الآيفون لشبكة 5G.

5G Auto: ينشط وضع البيانات الذكية، وإذا لم تعمل سرعات 5G على تحسين تجربتك بشكل كبير، ينتقل آيفون بسلاسة إلى LTE، مما يحافظ على عمر البطارية، حيث يتم تحديد مظهر أيقونة 5G من خلال تكوين شبكة شركة الاتصالات وقد يتم عرضها أحيانًا حتى في حالة عدم وجود تغطية 5G.

5G On: يستخدم شبكة 5G كلما كان ذلك متاحًا، وقد يؤدي هذا إلى انخفاض أداء البطارية.

LTE: يستخدم شبكة LTE حصريًا، حتى في وجود 5G المتاحة.

ولا يؤدي تغيير إعدادات البيانات الخاصة بك إلى تحسين عمر البطارية فحسب، بل إنه يحسن أيضًا الأداء العام لجهازك.

وتقترح الشركة تمكين استخدام البيانات المحسن على 5G، والذي ينشط ميزات استخدام البيانات المتقدمة للتطبيقات ووظائف النظام.

وتشمل هذه التحسينات مكالمات FaceTime عالية الدقة، وبث المحتوى عالي الدقة على Apple TV، والوصول إلى أغاني ومقاطع فيديو Apple Music عالية الجودة، وتحديثات iOS المستندة إلى الهاتف الخلوي، والنسخ الاحتياطية التلقائية على iCloud.

ويعمل هذا الإعداد على تمكين iPhone الخاص بك من التبديل تلقائيًا إلى 5G بدلًا من Wi-Fi في الحالات التي يكون فيها اتصال Wi-Fi بطيئًا أو يشكل مخاوف أمنية على الشبكات التي تتم زيارتها بشكل متقطع.

لإدارة هذه الميزة لشبكات معينة، انتقل إلى الإعدادات > Wi-Fi، وحدد شبكة Wi-Fi المطلوبة، وانقر على أيقونة المعلومات، وقم بتبديل "استخدام Wi-Fi للإنترنت".

علاوة على ذلك، يسمح هذا الخيار لتطبيقات الطرف الثالث بالاستفادة من بيانات خلوية إضافية لتحسين تجارب المستخدم.

ويحذر دعم Apple من أن تنشيط هذا الإعداد سيؤدي إلى زيادة استهلاك البيانات الخلوية.