رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط كيان تعليمي وهمي يمنح شهادات مضروبة للشباب بالإسكندرية

ضبط كيان تعليمي وهمي
ضبط كيان تعليمي وهمي للنصب على الشباب بالإسكندرية

ضبطت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية.

ضبط كيان تعليمي للنصب والاحتيال على الشباب في الإسكندرية

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمي "دون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بالإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى - على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته (عدد من الشهادات الدراسية "مزورة" – أكلاشية - عدد 3 كتب مجهولة المصدر– مجموعة من الكروت الدعائية– جهاز حاسب آلي بمشتملاته "بفحصه فنيًا تبين احتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي")، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.