رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل معركة «شباك التذاكر».. تفاصيل منافسة الـ5 الكبار فى موسم عيد الأضحى السينمائى

اللعب مع العيال
اللعب مع العيال

محمد إمام وأسماء جلال في «اللعب مع العيال».. وكريم عبد العزيز مفاجأة «ولاد رزق 3»

 

قصة حب تجمع أحمد فهمي وروبي في «عصابة الماكس».. و«أهل الكهف» يفتتح السباق

 

«الجواهرجي» يجمع محمد هنيدي ومنى زكي بعد غياب أكثر من 25 عامًا

 

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق موسم عيد الأضحى السينمائي، والذي سيشهد مشاركة عدد كبير من نجوم الفن بأعمال سينمائية جديدة، تبشر بوجود منافسة شرسة وقوية على شباك التذاكر.

يعد فيلم «اللعب مع العيال» واحدًا من أبرز أفلام الموسم، وهو بطولة: محمد إمام، وويزو، وباسم سمرة، وأسماء جلال، ومصطفى غريب، وسليمان عيد، وبيومي فؤاد، وحجاج عبد العظيم، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول مدرس التاريخ «علام»، وهو محمد إمام، الذي يُنقل إلى أحد المدارس بمنطقة صحراوية، وهناك يواجه العديد من العقبات التي لم تكن في حسبانه.

كذلك حدد صناع فيلم «ولاد رزق 3- القاضية» عرضه، خلال موسم عيد الأضحى، وهو بطولة: أحمد عز، وعمرو يوسف، وكريم قاسم، وآسر ياسين، وعلي صبحي، وإياد نصار، وسيد رجب، ومحمد ممدوح، وهو من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

ويبحث جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، مسألة طرح الفيلم بدور العرض السينمائية، تحت تصنيف عمري «للكبار فقط».

وتعرض أحداث الفيلم محاولة الإخوة الأربعة للحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة، بكل الطرق الممكنة، لكنهم يتعرضون لظرف طارىء، يقلب حالهم ويدخلهم في عوالم جديدة عليهم، ويضعهم في مواجهات شديدة الخطورة مع عدد من المجرمين المحترفين.

ومن المقرر أن يشهد الجزء الثالث من الفيلم، مفاجآت قوية للجمهور، ومنها: ظهور الفنان كريم عبد العزيز، وأيضًا الملاكم تايسون فيوري.

ولحق فيلم «عصابة الماكس» بقائمة أفلام موسم العيد، وهو بطولة: أحمد فهمي، ولبلبة، وروبي، وأوس أوس، وحاتم صلاح، ومحمد لطفي، وأحمد فهيم، ومن تأليف أمجد الشرقاوي وفادي أبو السعود، وإخراج حسام سليمان.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول «عصابة» مكونة من أحمد فهمي، الذى يجسد دور زعيمها المكسيكي، بينما تلعب روبي دور «جيجي»، وتجمعهما قصة حب، وتقدم لبلبة دور «نجوى»، ويقدم أوس أوس دور «نفاسين»، وكذلك محمد لطفي، الذي يجسد دور «الهيلاماني»، أما حاتم صلاح فـ يجسد دور «البارون»، ويلعب مصطفى بسيط دور «زناتي»، كما يشارك في الفيلم، أيضًا، الفنان أحمد فهيم.

وانضم الفنان محمد هنيدي بفيلمه «الجواهرجي» إلى المنافسين في السباق، والذي يشارك فيه مع كل من: منى زكي، وأحمد السعدني، ولبلبة، وتارا عماد، وعارفة عبد الرسول، وهو تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري.

ويكرر هذا الفيلم تعاون النجم محمد هنيدي مع الفنانة منى زكي، بعد أكثر من 25 عامًا، منذ قدما فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية» معًا، عام 1998.

ويتناول الفيلم أزمات الحياة الزوجية، من خلال شخصيتي محمد هنيدي ومنى زكي، إذ يظهران كزوجين، بينما يجسد باسم سمرة دور جواهرجي ضمن الأحداث.

في سياق متصل، حددت الشركة المنتجة لفيلم «أهل الكهف»، يوم 12 يونيو الجاري، موعدًا لطرحه بالسينمات، ضمن أفلام موسم العيد.

وهو بطولة: خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، ومحمود حميدة، وأحمد عيد، وريم مصطفى، وبسنت شوقي، وهاجر أحمد، وصبري فواز، ورشوان توفيق، وأحمد وفيق، ومعالجة سينمائية أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

ويتناول الفيلم في إطار خيالي، قصة مجموعة من البشر يستيقظون من نومهم بعد ثلاثة قرون، فيجدون أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل، ويواجهون صراعًا قويًا.

«أهل الكهف» مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول، بنفس الاسم، للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عامًا من النوم، وهم الوزيران «مشلينيا» و«مرنوش» الهاربان من بطش الملك «ديقيانوس»، وثالثهما هو راعي الغنم «يمليخا» وكلبه «قطمير».

يعود الثلاثة إلى المملكة، ويصطدمون بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلون في صراع مع الشعور بالوحدة؛ بسبب عدم وجود أي شىء يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم الحياة بشكلها الجديد، ليكون قرارهم العودة مرة أخرى إلى الكهف، انتظارًا للموت.