رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هو علاج الكيراتين المنزلي النباتي؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اعترفت عشرات النساء بالتخلي عن مكواة فرد الشعر بفضل علاج الكيراتين المنزلي الذي يترك الشعر ناعمًا وناعمًا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

ويساعد العلاج المنزلي السريع والسهل الاستخدام على استعادة الروابط الضعيفة بين سلاسل البروتين، وإغلاق بشرة الشعر للحصول على لمسة نهائية ناعمة وخالية من التجعد.

ويستعيد علاج الكيراتين المنزلي من النعومة واللمعان، ويثير إعجاب الجميع، ويجمع مراجعات رائعة وصور قبل وبعد مذهلة

الكيراتين النباتي

ويساعد الكيراتين النباتي بنسبة 100%، الممزوج بالأحماض اللطيفة، على التحكم في التجعد. حيث يعمل على غلق بشرة الشعر وموازنة درجة حموضة شعرك مع استعادة نعومته ولمعانه، وقد تم الإشادة بعلاج الكيراتين في المنزل باعتباره "نفس علاجات الصالون إن لم يكن أفضل منها".

ويعمل في ثلاث خطوات فقط. فقط رشي شعرك بحيث يتشبع تمامًا بالعلاج واتركيه ليعمل لمدة 40 إلى 60 دقيقة قبل شطفه وتجفيفه بالمجفف وفرد الشعر.

ويعد بترك الشعر "خاليًا من التجعد تمامًا" لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر بعد 60 دقيقة فقط، لقد غير اللعبة لأولئك الذين لديهم شعر غير منضبط

لاحظ المستخدمون من جميع أنواع الشعر فرقًا ملحوظًا أيضًا، حيث كتب أحدهم: "لدي شعر مجعد وكثيف وخشن، وهذا الكيراتين يزيل التجعد منه ويجعل تسريحات الشعر المستقيمة سهلة للغاية لتحقيقها والحفاظ عليها".

ما هو الكيراتين؟

الكيراتين هو نوع من أنواع البروتينات الموجودة في الجسم، حيث يتواجد في الخلايا الظهارية (Epithelial cells) المكونة لسطح الجلد، كما يوجد في تركيب الأظافر والشعر.

يوجد في الجسم 54 نوعًا من الكيراتين ينتجه الجسم، النصف منهم يتواجد في بصيلات الشعر، والنصف الآخر موزّع في أجزاء الجسم الأخرى.

ويعد الكيراتين بروتين وقائي يحافظ على صحة الشعر والجلد والأظافر، إلّا أن التعرض المستمر والطويل للشمس والمواد الكيميائية وأي عوامل خارجية أخرى قد يؤدي إلى استنفاد الكيراتين مما يجعل الشعر تالف وتتدهور صحة الأظافر والجلد. 

وتُساهم بعض العناصر الغذائية في إنتاج بروتين الكيراتين، كما وتلعب دورًا مهمًا في تحسين صحة الجسم خاصة الأظافر والشعر، حيث يمكن للشخص أن يزيد من تناول الأغذية الغنية بها.