رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. وزراء تأكد بقاؤهم في الحكومة الجديدة

النبأ

كلف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات بعدما قبل استقالة حكومته إلى هذا، وعلمت "النبأ" من مصادر برلمانية  أسماء الوزراء المستمرين في مناصبهم بالتشكيل الجديد.

وبحسب المصادر، فإنه من المرجح بقاء كل من سامح شكري وزيرا للخارجية، وعاصم الجزار وزيرا للإسكان، وهالة السعيد وزيرة للتخطيط، وكامل الوزير وزيرا للنقل.

كما أكدت المصادر أنه سيتم الإبقاء على أشرف صبحي وزيرا للشباب والرياضة،  و أيمن عاشور وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.كما ذكرت المصادر أيضا الإبقاء على عمرو طلعت وزيرا للاتصالات.

أما بخصوص مصير وزير التعليم رضا حجازى، فإن المؤشرات حتى الآن تشير إلى خروجه في التغيير القادم، حيث شهدت الوزارة بالعاصمة الإدارية حالة من الارتباك، حيث كان من المقرر ظهور الوزير في أحد القنوات الفضائية، خلال اليومين الماضيين؛ لشرح تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، وهذا اللقاء كان متفق عليه قبل الإعلان عن قبول استقالة الحكومة، وفجأة تم إلغاء اللقاء.

كمان أن الحديث يدور حاليا بمكتب الوزير عن إبلاغ الوزير برحيله، إلا لو ظهرت تطورات جديدة في المراحل الأخيرة من التغيير الوزاري وتم الإبقاء على الوزير.