رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السكة الحديد تعلن توفير خدمة جديدة لحمل الحقائب وصناديق أمانات بالمحطات

السكة الحديد: توفر
السكة الحديد: توفر خدمة جديدة لحمل الحقائب بمحطات القطارات

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن تشغيل خدمة جديدة لراحة الركاب، تتمثل في حمل الحقائب من خلال عمالة مدربة، مقابل تحصيل رسوم للخدمة.

دولاب مجهز لحفظ الأمانات

وتشتمل الخدمة على حفظ الحقائب والأمتعة للركاب، من خلال دولاب مجهز لحفظ الأمانات من خلال موظفين مدربين، وذلك مقابل مادي يحدد بالساعة، وتقدم هذه الخدمة للمسافرين والقائمين بجولات سياحية حتى لا تسبب لهم الأمتعة والحقائب أي عائق.

خدمة توصيل من الباب للباب

كما تشمل خدمة الليموزين وتوصيل الحقائب، وهي خدمة توصيل من الباب للباب، وذلك للأفراد والحقائب لأماكن خارج الهيئة، ويمكن التواصل مع الخط الساخن 01200009540-01070030057-01070030058

وأشارت هيئة السكة الحديد، إلى تطبيق تلك الخدمات بعدد من المحطات كمرحلة أولى، وهي محطة القاهرة والجيزة والإسكندرية وسيدي جابر والأقصر وأسوان، ويجرى التوسع في تطبيقها بالمحطات الأخرى.

وناشدت هيئة السكة الحديد، الركاب بعدم التعامل إلا من خلال الشركة وأفرادها المخول لهم التعامل مع جمهور الركاب، وذلك حفاظا من الهيئة على أمتعة وممتلكات الركاب، وسعيا من الهيئة دائما على خدمة وراحة جمهور الركاب.

في وقت سابق، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، توفير أكثر من 150 ألف مقعد بالقطارات الإضافية بمناسبة الاستعداد لعيد الأضحى المبارك 2024، موضحة أن المقاعد بمختلف نوعيات القطارات، سواء المكيف أو الروسي أو «VIP»، يمكن حجزها من خلال أكثر من وسيلة سواء شبابيك التذاكر أو الموقع الإلكتروني للهيئة أو الهاتف المحمول.

وأوضحت هيئة السكة الحديد، أن الـ150 ألف مقعد الذين تم توفيرهم بالقطارات، النسبة الأغلب منها متوفرة للسفر للوجه القبلي، والنسبة الباقية للوجه البحري، موضحًة أن بعض القطارات تمر على جميع المحطات خاصة المحافظات.

ونوهت الهيئة، إلى أنها تُجري حاليا جميع أعمال الصيانة المتعلقة بالقطارات، سواء للعربات أو الجرارات، لتجهيزها لعيد الأضحى المبارك، كما تم التنبيه على ضرورة زيادة منافذ بيع التذاكر لمواجهة ازدحام الركاب.