رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنبيه مهم من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

النبأ

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة مستعدة تماما لامتحانات الثانوية العامة، مشددا على أنه إذا وجد الطالب أي خطأ فى البيانات الخاصة بالمواد التى اختارها الطالب، واللغة، في رقم الجلوس عليه التوجه فورا إلى لجنة النظام والمراقبة لتصحيح البيانات الخاصة به.

وأوضح أن عدد لجان النظام والمراقبة 11 لجنة على مستوى الجمهورية وعلى الطالب التوجه للجنة التابع لها والموجودة على رقم الجلوس لتغيير في أخطاء في البيانات، مشيرا إلى أن جميع لجان الامتحانات مستعدة تماما لاستقبال الطلاب، وكل ما هو مطلوب من المقرر دخولهم الامتحانات أن يكونوا مستعدين تماما مثل ما استعدت الوزارة ولجانها على مستوى الجمهورية. 

وأعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، عدد أسئلة ودرجات المواد غير المضافة للمجموع فى امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ المقرر أن تنطلق ابتداء من يوم 10 يونيو الجاري، موضحا أنه بالنسبة لمادة التربية الدينية فإن جميع الأسئلة اختيار من متعدد، بإجمالي 25 سؤالا، على أن يكون لكل سؤال درجة واحدة، وفيما يتعلق بامتحان مادة التربية الوطنية، فإن جميع الأسئلة أيضا بنظام الاختيار من متعدد، بإجمالي عدد أسئلة 25 سؤالا، فيما تقرر أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

عدد أسئلة الكيمياء 

 

وأكد وزير التعليم، أنه فيما يخص إجمالي عدد الاسئله فى مادة الكيمياء 46 سؤال مقسمه إلى 44 سؤال الاختار متعدد، وعدد الاسئلة المقالية 2.
جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، مع الصحفيين المسئولين عن ملف التعليم، بمقر هيئة الأبنية التعليمية، بشأن ملفات عمل الوزارة والخطة المستقبلية المرتبطة باستكمال تطوير المنظومة التعليمية وامتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق فى 10 يونيو الجارى بالمواد غير المضافة للمجموع.