رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدرسة جوارديولا.. اليونايتد يخطط لتعيين تلميذ الفيسلوف الإسباني كمدرب للفريق

بيب جوارديولا المدير
بيب جوارديولا المدير الفنى لمانشستر سيتى

يستعد المدير الفنى الهولندى إريك تن هاج، مدرب مانشستر يونايتد لحزم حقائبه والرحيل عن ملعب "أولد ترافورد"، حسب تقارير صحفية إنجليزية مساء اليوم السبت.

ويرغب السير الإنجليزى، جيم راتكليف، المسئول الأول عن فريق كرة القدم من مالكى النادى، فى تعيين مدير فنى جديد لخلافة تن هاج، الذى مر بأسوأ مواسمه مع اليونايتد.

ولم يتخذ راتكليف حتى الآن قرارًا بشان إقالة المدرب الهولندى من تدريب اليونايتد، ولكن من المفترض أن يُعلن عن قراره الأسبوع المقبل.

ويسعى السير الإنجليزى لتعيين مدير فنى قادر على العمل فى المشروع الجديد لمانشستر يونايتد، ولديه قدرة على تحقيق نتائج جيدة بشكل سريع.

وتم ربط اليونايتد بالعديد من الأسماء لقيادته الموسم القادم، ومع افتتاح فترة الانتقالات رسميًا بعد أقل من أسبوعين، 14 يونيو على وجه التحديد، فإن راتكليف لن يتأخر فى القرار.

 

ظهور اسم تشافى ضمن المرشحين لتدريب مانشستر يونايتد

وتم ترشيح العديد من المدربين  لخلافة تن هاج، وكان على رأس القائمة المختصرة منافسين للمدرب الهولندى فى البريميرليج الموسم المنقضى أمثال روبرتو دي زيربى مدرب برايتون،  وجاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا الحالى، وجراهام بوتر مدرب تشيلسى السابق.

وفي الأسابيع الاخيرة تم ذكر أسماء جديدة، وهما ماوريسيو بوتشيتينو وتوماس توخيل اللذين غادرا تشيلسى وبايرن ميونيخ مع تقارير تُشير لجاهزية الأول لهذا الدور.

ولكن حسب آخر التقارير فإن راتكليف يدرس إمكانية الاستعانة بتشافى هيرنانديز الذى رحل عن برشلونة، وسوف تقوم إدارة اليونايتد بدراسة إمكانية تعيين المدرب البالغ من العمر 44 عامًا كمدير فنى خلفًا للهولندى من عدمه.