رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم: تفتيش طلاب الثانوية العامة على باب المدرسة والمرور على اللجان بالعصا إلكترونية

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ان "حيازة الموبايل داخل لجان الامتحان جريم"، وحذر من أي محاولات للغش خلال الامتحانات، قائلًا: "لازم الطالب ينصاع للتفتيش.. والعصا الإلكترونية ستمر بالطرقة في اللجان خلال الامتحان".

وأضاف حجازى في مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة “ON” أن المرور بالعصا الالكترونى باللجان لن يكون به أى تعطيل  للطالب، ومن حق الدولة والناس ضمان تكافؤ الفرص، مشيرا إلى أنه لن يكون أى تعطيل للطالب، معقبًا: “ولو عطلته يبقى يعترض.. أنا مبعطلوش خالص”.

وأشار حجازى إلى أن طلاب الثانوية العامة سيخضعون للتفتيش أول مرة على باب المدرسة، كما سيتم المرور على اللجان بالعصا إلكترونية، لأن هناك حيل كثيرة يستخدمها الطلاب للدخول بالموبايل بالرغم من التفتيش بالعصا، ولذلك سيتم المرور على اللجان بالعصا الإلكترونية، لرصد أى موبايلات أو سماعات، أو أى وسيلة أخرى من وسائل الغش.

وأكد حجازى على أن الوزارة على علم بكل الحيل التي يلجأ إليها بعض طلاب الثانوية العامة لإخفاء الموبايل وغيره من وسائل الغش وتسريبها إلى داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

ونوه وزير التعليم بأنه سيتم فتح أبواب لجان امتحانات الثانوية من 8:30 صباحًا والتفتيش بالعصا الإلكترونية وسيكون الامتحان عبارة عن 30% فهم بسيط و40% فهم عميق و30% للمتميزين وسيتم توزيع كتاب المفاهيم على الطلبة.