رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل استبعاد 4 أصحاب مدارس من قائمة المرشحين للجنة شئون التعليم الخاص بالجيزة

النبأ

قرر أشرف سلومة مدير مديرية التربية  والتعليم بالجيزة، استبعاد 4 من أصحاب المدارس الخاصة في مقدمتهم رئيس جمعية أصحاب المدارس بالجيزة من الترشح لعضوية لجنة شئون التعليم الخاص بالمديرية لعدم انطباق شروط الترشيح عليهم ووجود مخالفات إدارية ومالية ومشاكل بين الشركاء تمنعهم من دخول الانتخابات لتمثيل زملائهم أصحاب المدارس في عضوية اللجنة.

المرشحون لعضوية جمعية أصحاب المدارس الخاصة 

وطبقا للقائمة التي أعلنتها مديرية التعليم بالجيزة أصبح المرشحون لعضوية اللجنة سبعة أفراد من أصحاب  المدارس هم المستشار بدوي علام رئيس جمعية أصحاب المدارس على مستوي الجمهورية ورئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالجيزة، ومحمد أبو الفتوح رئيس مجلس إدارة مدارس أبو الفتوح وممثل أصحاب المدارس في اللجنة الحالية، ومحمد بيومي رئيس مجلس إدارة مدارس المستقبل الحديثة عضو هئية مكتب حزب مستقبل وطن وأمين مساعد أمانة التعليم بالجيزة، وصابر عمران رئيس مجلس إدارة مدارس العمران وأمين مساعد أمانة تعليم مستقبل وطن بالجيزة، ورشا رجب إبراهيم رئيس مجلس إدارة مدارس مودرن أنفينيتي بالشيخ زايدـ وناصر سلامة رئيس مجلس إدارة مدارس جرين سيتي بكرداسة، وأشرف حامد أحمد رئيس مجلس إدارة مدارس النورس بكرداسة.

أسباب استبعاد الـ4

ترواحت أسباب استبعاد المرشحين  الاربعة المرفوض ترشحهم لعضوية اللجنة بين صدرو قرار وزاري بغلق  المدرسة التي يمتلكها أحد المرشحين ومخالفة القرار 420 بتقديم عقد إيجار لإدارة المدرسة على غير الحقيقة لمرشح آخر، ووضع المدرسة تحت الإشراف المالي لثالثهم، ووجود مخالفات لشروط هئية الابنية التعليمية  في مدرسة الرابع.

وتجرى انتخابات لجنة شئون التعليم الخاص بالمديرية بين المرشحين السبعة المقبول أوراقهم، وذلك بعد 12 سنة متواصلة خالفت فيه مديرية التربية والتعليم بالجيزة أحكام القرار الوزاري 420 لسنة2014 المنظم لشئون التعليم الخاص في مصر، وتركت الوضع على ما هو عليه طوال هذه السنوات.

وسبق وأعلنت المديرية التربية والتعليم بالجيزة فتح باب الانتخاب لاختيار ممثلي أصحاب المدارس للانضمام إلى لجنة شئون التعليم الخاص، حيث ينص القرار الوزاري 420 لسنة 2014  في مادته رقم 5 علي تشكيل لجنة لشئون التعليم الخاص في كل مديرية وإدارة تعليمية علي مستوي الجمهورية  برئاسة وكيل المديرية أو وكيل الادارة التعليمية، وعضوية 3 من ممثلي أصحاب المدارس الخاصة (بالنسبة للجنة المديرية).

ومن الجدير بالذكر تجاهل مدير المديرية  السابقين عن تنفيذ هذه المادة وبقي الاعضاء الثلاثة المنتخبون منذ 12 سنة أعضاء في هذه اللجنة، رغم أن مدتهم القانونية عامين اثنين فقط، حتي توفي أحدهم، وظل أثنان لم  يجرؤ وكيل وزارة واحد علي اتخاذ قرار بتنفيذ بنود القرار 420 ودعوة أصحاب المدارس لانتخاب ممثليهم في اللجنة.

وبعد العرض على اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الذي كلف وكيل الوزارة بالدعوة للانتخابات، وضع شروطا للمرشحين الجدد لهذه الدورة طبقا للشروط الواردة في كتاب الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي بالوزارة  بتاريخ 15 فبراير 2022.

شروط عضوية لجنة أصحاب المدارس الخاصة

يشترط في المرشح لعضوية  اللجنة:

١- أن يكون ممن لهم  الصفة القانونية بعقود الشركات التي يمثلوها وليس من غير المسند إليهم التمثيل القانوني وأن تنتفي أي نزاعات في صفة تمثيلة.
٢- أن يكون المرشح محمود السيرة حسن  السمعة ولم  يسبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
٣- ألا يكون قد صدر ثمة قرارات عقابية ضد  المدرسة التي يمثلها المرشح (إشراف مالي وإداري _ عدم  قبول  طلاب جدد_....إلخ ) وفقا لما تنظمه أحكام القرار 420 لسنة 2014.