رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية: الانتهاء من المرحلة الأولى للمنطقة اللوجستية هذا العام

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

قام الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، بتفقد مشروع المنطقة التجارية واللوجستية الجديدة، التى تقع على طريق رافد جمصة بنطاق مركز طلخا، لمتابعة أعمال التنفيذ الجارية، والتى تنفذها وزارة التموين من خلال الشراكة مع كبرى الشركات الاستثمارية الأجنبية.

جاء ذلك بحضور المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية، والمحاسب السيد النخيلى رئيس مركز ومدينة طلخا،  والمهندس الدسوقى ابراهيم ممثل شركة مراكز الشركة المالكة للمشروع،  والمهندسين المشرفين على تنفيذ المشروع.

ووجه المحافظ بزيادة معدل التنفيذ داخل المشروع من خلال زيادة فرق العمل لتسليم المرحلة الأولى من المشروع فى الموعد المحدد وهو الربع الأخير من العام الجارى 2024.

وأشار الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إلى أن المنطقة اللوجيستية تعتبر أول مول تجارى مفتوح بمنطقة الدلتا مول المنصورة ويتم تنفيذه طبقا لمعايير السلامة والصحة المهنية ويراعى المشروع كافة الابعاد البيئية ويلبى احتياجات مواطنى محافظة الدقهلية.

كما أشار الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية،  إلى أن هذا الصرح الإستثمارى الكبير سيحدث نقلة نوعية بالمحافظة لما سيوفره من خدمات ترفيهية ولوجستية للمواطنين وفرص عمل للشباب، مشيرًا إلى أن الدقهلية كانت فى احتياج إلى مثل هذا المشروع الترفيهى الخدمى.

واوضح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بأن المنطقة اللوجستية تقام على مساحة 52 فدان باستثمارات تصل إلى 4 مليار جنيه وتتيح أكثر من 20 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب وتساهم فى دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد القومى.

كما أوضح  الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بأن المشروع يتم تنفيذه على مرحلتين ويضم مناطق ترفيهيه وتعليمية وصحيه، حيث تشمل المرحلة الأولى مولات تجارية وسينمات وملاهى واماكن ترفيهية والثانية تضم مستشفى ومجمع مدارس وخدمات لوجيستيه.

وقال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى خلال الربع الأخير من هذا العام 2024 ودخولها الخدمة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين والانتهاء من المرحلة الثانية 2026

وثمن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، جهود الدكتور على المصيلحى وزير التموين على دعمه الكامل للمحافظة وتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية للمواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم من السلع والمواد التموينية المختلفة.