رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة عين شمس: اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المشاغبين في اللجان الامتحانية

رئيس جامعة عين شمس:
رئيس جامعة عين شمس: اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المشاغبي

تفقد رئيس جامعة عين شمس، اليوم الأحد، الدكتور محمد ضياء زين العابدين، لجان الامتحانات بكليات،الصيدلة وطب الأسنان والألسن، لمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني والاطمئنان على سير الامتحانات وتوفير بيئة مناسبة لراحة الطلاب ومساعدتهم على التركيز وأداء الامتحانات في هدوء ونظام ورافقه أثناء الجولة أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب وعمداء ووكلاء الكليات.

رئيس جامعة عين شمس: اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المشاغبين في اللجان الامتحانية 

وبدأ «زين العابدين»، لجان الامتحانات بكلية الصيدلة، موجهًا بضرورة تنظيم الطلاب داخل اللجان والحد من ظاهرة الغش واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المشاغبين. 

ويذكر أن الامتحانات انطلقت بالكلية يوم ١٨ مايو الجاري، وتنتهى مع  موعد إجازة نصف العام، حيث بلغ إجمالي عدد طلاب كلية الصيدلة للبرامج ٢٢٠٠ طالب وتعقد الامتحانات بالكلية على فترتين في اليوم لعدد  ٢٦ لجنة وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية للتأكد من سلامة الطلاب قبل تأدية الإمتحانات من قياس لدرجات الحرارة والتعقيم.

ومرَّ رئيس جامعة عين شمس، على  كلية طب الأسنان لتفقد أعمال الامتحانات والتي انطلقت الأسبوع الماضي، حيث أجرت الكلية اليوم امتحان لعدد ١٩ لجنة لإجمالي ٤٤١ طالب المستوى الرابع، فيما بلغ إجمالي عدد الطلاب بالكلية ٢٥٠٠ طالب مرحلة البكالوريوس وفي  برنامج الساعات المعتمدة بلغ عدد الطلاب ٣١٠.

وأشاد رئيس جامعة عين شمس، خلال الجولة بحسن سير العملية الامتحانية وتنظيمها ومواعيدها، مؤكدًا منع دخول الطلاب بالهواتف المحمولة إلى اللجان وعدم التكدس ووجود عدد كافي من الملاحظين لكل لجنة، وتنظيم دخول الطلاب إلى داخل وخارج لجان الامتحانات وضرورة وجود العميد والوكيل المختص، وكافة المسؤولين أثناء انعقاد الامتحانات لحل أي مشكلات طارئة واحتوائها.

واختتم الدكتور محمد ضياء، جولته بالمرور على كلية الألسن والتي تبدأ بها اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني حيث تفقد لجان الامتحانات ولجان الساعات المعتمدة لعدد ١١٧ لجنة، وتقام الامتحانات على فترتين بالكلية، وخلال الجولة أجرى رئيس جامعة عين شمس، حوار مع الطلاب للإطمئنان على الامتحان ومدى قياس الامتحانات لمستوى الطلاب ومطابقتها للمواصفات ومراعاة تناسب عدد الأسئلة مع الوقت المتاح للامتحان.

وفي ختام الجولة أكد رئيس جامعة عين شمس، ضرورة تطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المعايير والمقاييس المعتمدة التي تحدد مضمون وشكل ورقة الأسئلة الامتحانية وأن تكون الأسئلة واضحة، بالإضافة إلى إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة عن استفسارات الطلاب وتوافر كافة الخدمات اللوجسية للطلاب الممتحنين من إضاءة وتهوية وغيرها من أدوات لجعل الامتحانات جيدة ومريحة.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع شئون التعليم والطلاب رئيس جامعة عين شمس، كان قد اتخذ حزمة من الإجراءات استعدادا لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني منها التأكيد على إرشادات الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة حفاظا على صحة جميع أطراف المنظومة التعليمية، التأكيد على عدم دخول الطلاب للجان الامتحانات بالهواتف المحمولة مع الإعلان عن عقوبة استخدامه بوضوح بكل الأماكن.

وأضاف أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة لمبنى الامتحانات والخيمة لاستقبال عدد ۳۵۰۰ طالب، مع تكليف كليات الجامعة بإعداد تقرير يومي خلال فترة الامتحانات، يتضمن أعداد الحضور من الطلاب والغياب وحالات الغش والحالات المرضية.