رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلماني: موقف مصر واضح وداعم للقضية الفلسطينية رافض للتهجير القسري

النائب مصطفي الكحيلي
النائب مصطفي الكحيلي

أكد النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أن موقف مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي داعم للقضية الفلسطينية، ورافض للتهجير القسري للفلسطنيين حتى لا يتم تصفية القضية الفلسطينة، مشيرا إلى أن الدور المصري محوري ورئيسي في أي مبادرات أو مفاوضات بشأن حل القضية الفلسطينية.

قرار محكمة العدل الدولية 

وأضاف" الكحيلي"  أن قرار محكمة العدل الدولية بشأن إلزام إسرائيل بوقف فوري للعمليات العسكرية في رفح الفلسطينية، وكذلك إلزامها بفتح معبر رفح، يعكس الموقف المصري ويؤيده بأن معبر رفح مفتوح من الجانب المصري باستمرار ويدحض إداعات وأكاذيب دولة الإحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن مصر بقيادة الرئيس السيسي، تبذل جهودا كبيرة من أجل دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوات الإسرائيلي الغاشم علي قطاع غزة، قائلًا: وهذا ما يعكسه حجم المساعدات التي ادخلتها مصر للفلسطينين والدور الكبير الذي قام به التحالف الوطني للعمل الأهلي وكافة مؤسسات المجتمع المدني المصري، من وازع المسئولية المجتمعية والتاريخية للوقوف بجانب الفلسطينين.

ودعا عضو مجلس الشيوخ المجتمع الدولي إلي ضرورة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، في ظل ما يتعرضون له من حرب إبادة والمطالبة بضرورة تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية.