رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كانت تعبر الطريق.. إصابة سيدة صدمتها سيارة مسرعة على طريق المنصورة الدائري

سيارة اسعاف تنقل
سيارة اسعاف تنقل مصابين-ارشيفية

استقبلت مستشفى المنصورة الجامعي سيدة مصابة بكسور ونزيف بالمخ، بعدما صدمتها سيارة نصف نقل أثناء عبورها طريق المنصورة الدائري، أمام مسجد الفرج بنطاق اول المنصورة محافظة الدقهلية، وتم نقلها عن طريق سيارة الإسعاف إلى مستشفى الطوارئ الجامعي، لتلقى العلاج اللازم، والوضع تحت الملاحظة الطبية.

‏تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود ‏بلاغ من شرطة النجدة، من الأهالى بوقوع حادث تصادم أمام مسجد الفرج على طريق المنصورة الدائرى ووجود سيدة مصابة.

انتقلت قوة أمنية من ضباط مباحث مركز شرطة المنصورة، وسيارة الإسعاف إلى مكان البلاغ محل الواقعة، وبالفحص تبين قيام سيارة نصف نقل بالاصطدام بسيدة اثناء عبورها الطريق وتدعى "أنهار سامى السيد عبد العزيز، 39 عاما، مقيمه كفر سرنجة مركز ميت غمر، وتبين اصابتها بنزيف بالمخ واشتباه ما بعد الارتجاج.

تم نقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعى لتلقى العلاج اللازم والتحفظ على السيارة المتسببة فى الحادث وقائدها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.

وتشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.