رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل محاكمة سائق أنهى حياة زميله بسبب زجاجة مياه بشبرا الخيمة

محاكمة سائق أنهى
محاكمة سائق أنهى حياة زميله بسبب زجاجة مياه بشبرا الخيمة

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية، تأجيل محاكمة سائق أنهى حياة زميله بسبب الخلافات علي زجاجة مياة، لجلسة اليوم الاربعاء الموافق من 29 مايو المقبل لإستكمال المرافعة.

أمر الإحالة

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٣٥٤٩٢ لسنة ٢٠٢٣ جنايات قسم ثان شبرا الخيمة ووالمقيدة برقم ٣٨٠٧ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة "محمد ص م" ٢٠ سنة سائق ومقيم بهتيم ثان شبرا الخيمة، لأنه في يوم ١١/ ٦ / ٢٠٢٣ بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثان محافظة القليوبية قتل عمدًا مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه "ح.م ع" بأن عقد العزم وبيت شبرا النية على قتله وأعد لهذا الغرض أدوات بطشه سلاح ناري غير مششخن فرد خرطوش وذخائر وتجسيدًا لما وغر بصدره من نية خبيثة بقتل ضحيته كمن له بالمكان الذي أيقن تواجده به سلفا.

وأضاف أمر الإحالة وما أن ظفر به حتى باغته بإطلاق عيارين ناريين من السلاح المار بيانه استقرا بصدره قاصدًا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة أنه أحرز بغير ترخيص سلاحًا ناريا غير مششخن فرد خرطوش) أحرز ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصًا لهم في حيازتها أو إحرازها.

وأكد الشاهد الأول "عبد الله م. ع" ٢٦ عام نجار ومقيم بهتيم قسم ثان شبرا الخيمة، أنه وعلى إثر خلاف سابق بين المتهم والمجني عليه فوجئ بالمتهم يباغت المجني عليه بإطلاق صوبه عياريين ناريين من سلاح ناري ( فرد خرطوش ) استقرا بصدره، فأريقت دمائه فحمله للمشفى إلا إنه توفى على إثر إصاباته.

تحريات المباحث

وأثبتت تحريات المباحث أنه وعلى إثر خلاف سابق بين المجني عليه والمتهم عقد الأخير العزم وبيت النية على قتل المجني عليه وأعد لذلك السلاح الناري والذخائر وتوجه إلى المكان الذي ايقن تواجده به سلفًا بشبرا الخيمة وما ان شاهده أشهر سلاحه الناري وأطلق عيارًا ناريًا أعقبه عيارًا ناريًا آخر محدثًا إصابته بصدره والتي أودت بحياته.

وأعزى قصد المتهم من ارتكاب الواقعة قتله عمدًا وإزهاق روحه، وأن السلاح المضبوط بإحرازه هو ذاته المستخدم في الواقعة، وإنه نفاذًا لقرار النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم تمكن من ضبطه وكذا ضبط السلاح الناري ( فرد خرطوش)، المستخدم في الواقعة بإرشاد المتهم وبمواجهته قرر له بارتكابه الواقعة وأن السلاح المضبوط هو المستخدم في إرتكاب الواقعة.