رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدرب العين: لعبنا بقلوبنا ولم نكن نمثل النادي بل كل الإمارات

هيرنان كريسبو مدرب
هيرنان كريسبو مدرب العين

أكد الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب العين، أن فريقه استحق لقب دوري أبطال آسيا بعد فوزه الكبير في إياب الدور النهائي على يوكوهاما مارينوس الياباني بنتيجة 5-1، مساء السبت، على ستاد هزاع بن زايد في العين.

وأضاف كريسبو أن العين تمكن من تحقيق اللقب الثاني في تاريخه بالبطولة (بمجموع المباراتين 6-3)، بعد أن فاز بالنسخة الأولى لدوري أبطال آسيا بنظامها الحالي في موسم 2002/2003، كما سبق وخسر نهائيي 2005 و2016.

وقال كريسبو بعد المباراة: "نشعر بفخر كبير، لم نكن نمثل النادي أو مدينة العين فقط، بل كل الإمارات. من الصعب أن أصف شعوري حاليًا، لكننا نستحق الفوز بلقب البطولة، رغم أننا لم نكن مرشحين في دور الثمانية أو في نصف النهائي".

ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي عن كريسبو قوله: "الفارق بين مباراتي الذهاب والإياب هو أننا قمنا بتغيير استراتيجيتنا قليلًا، خاصة أن اللعب على أرضك مختلف. لعبنا بقلوبنا وقمنا ببعض التغييرات في طريقة اللعب، خاصة في خط الدفاع وبناء الهجمات".

وأوضح: "قلت للاعبين قبل الشوط الثاني إنهم يجب أن يؤمنوا بأنفسهم، ووفقنا بشكل واضح في إدارة المباراة".

وأشار كريسبو إلى أنه بعد مشاهدة المباراة السابقة، أدرك أن هناك بعض الاستعجال في التمرير أو التقدم، وقد تفهم اللاعبون هذا الأمر وقاموا بعمل المطلوب لتحقيق الفوز في المباراة النهائية الأهم. وختم قائلًا: "لا يمكن وصف شعوري بعد الفوز باللقب الثمين، حيث أشعر بالسعادة والفخر".