رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع شاب إثر سقوطه من الطابق الرابع بالهرم

سقوط شاب من الطابق
سقوط شاب من الطابق الرابع بالهرم

لقي شاب مصرعه في ظروف غامضة، إثر سقوطه من الطابق الرابع بأحد العقارات السكنية بمنطقة الهرم بالجيزة، وتم التحفظ على الجثة داخل ثلاجة حفظ الموتى، تحت تصرف النيابة العامة، وحُرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مصرع شاب سقط من الطابق الرابع 

في البداية تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة الهرم، يفيد سقوط شاب من أحد العقارات بدائرة القسم.

أنتقلت قوة أمنية من قسم شرطة الهرم إلى المكان، وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية، مصرع شاب تم تحديد هويته، إثر سقوطه من الطابق الرابع بأحد العقارات السكنية بدائرة قسم شرطة الهرم.

وأستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان كما تولى فريق آخر تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بموقع الحادث للوقوف على ظروفه وملابساته.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق، وتم نقل الجثة إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تتشابه العديد من الجرائم في مضمونها، ولكنها تختلف من ناحية القيد والوصف، ذلك الاختلاف يجعل من العقوبات الموقعة على المتهمين مرتكبي تلك الجرائم، تتفاوت وفقًا لقيد ووصف وأركان كل جريمة.


القتل هو إنهاء حياء شخص من قبل شخص أخر، وهو جريمة معاقب عليها وفقًا لقانون العقوبات، وهناك عدة أنواع لجريمة القتل، من بينها القتل العمد، والقتل الخطأ.

القتل العمد:-
نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفسًا عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:-
نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

جديرًا بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.