رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برشلونة يختتم مبارياته في الدوري الإسباني بمواجهة إشبيلية

برشلونة
برشلونة

يخوض «برشلونة» مباراته الأخيرة في الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-2024 أمام مضيفه فريق «إشبيلية» في العاشرة مساء اليوم الأحد على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان»، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين من المسابقة.

يحتل برشلونة وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 82 نقطة، وضمن مشاركته في بطولة كأس السوبر الإسباني، التي ستقام في يناير المقبل بالسعودية، خلف ريال مدريد الذي توج باللقب للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه. في المقابل، يحتل فريق إشبيلية المركز الثالث عشر برصيد 41 نقطة.

تحظى مواجهة إشبيلية بأهمية خاصة لبرشلونة، حيث ستكون المباراة الأخيرة للمدير الفني تشافي هيرنانديز، الذي أعلن النادي رحيله عن منصبه بنهاية الموسم الحالي بعد موسمين ونصف قضاها مع الفريق.

يسعى الفريق الكاتالوني لتحقيق الفوز في الظهور الأخير لتشافي هيرنانديز، الذي من المقرر أن يغادر منصبه بعد المباراة. وعلى الرغم من اتفاق برشلونة مع تشافي على البقاء حتى نهاية عقده في صيف 2025، فإن تصريحاته الأخيرة حول تأثير الأزمة المالية على الفريق أثارت توترًا مع إدارة النادي، مما أدى إلى قرار عدم استمراره.

يستعد برشلونة لتعيين هانز فليك كمديره الفني الجديد بعد التوصل لاتفاق معه. فليك، المدير الفني السابق لمنتخب ألمانيا، سيقود الفريق بعقد لمدة عامين ويحظى بثقة كبيرة من خوان لابورتا، رئيس النادي.