رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غضب روسي من تصريحات بايدن ضد بوتين

غضب روسي من تصريحات
غضب روسي من تصريحات بايدن ضد بوتين

لاقت تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي وصف فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ«الطاغية القاسي» ردود فعل غاضبة من قبل المسئوليين الروس.

حيث نقلت وسائل الإعلام الروسية على  السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، قوله، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يهين الشعب الروسي بأكمله بهجماته على رئيس الدولة الروسية فلاديمير بوتين، وهذا أمر غير مقبول بالنسبة لرئيس.

وقال أنطونوف: "أنا أعتبر مثل هذا السلوك غير مقبول لأي سياسي مسؤول، ناهيك عن رئيس بلاد. فالوقاحة اللفظية ومحاولات تأكيد الذات على حساب صورة رئيسنا تعكس غضب واشنطن من أن روسيا بلغة أميركا تتحدى "النظام العالمي القائم على قواعد".

وأكد السفير الروسي أنه "قد حان الوقت لكي تتقبل الدوائر الحاكمة المحلية حقيقة أننا سنواصل اتباع سياسة مستقلة وسيادية تعتمد على المصالح الوطنية".

وشدد أنطونوف على أنه من خلال شن هجمات ضد الرئيس بوتين، فإن بايدن "يهين الشعب الروسي بأكمله، الذي يظهر وحدة لا تتزعزع حول زعيم الدولة".

بدوره، قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، إن مثل هذه التصريحات لبايدن تهين فقط الولايات المتحدة نفسها وتشكل "عارا كبيرا" عليها.

ويوم أمس السبت، أدلى الرئيس الأمريكي جو بايدن في حديثه أمام خريجي الأكاديمية العسكرية الأمريكية في وست بوينت بنيويورك، بتصريح هجومي آخر ضد الرئيس الروسي بوتين، واصفا إياه بـ "الطاغية القاسي".

وقبل ذلك وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن نظيره الروسي بعدة أوصاف، منها، المجنون والطاغية والقاتل والديكتاتور، وغيرها من الأوصاف التي أثارت غضب الروس.