رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التموين تتعاقد على شراء 250 ألف طن سكر لزيادة المخزون

التموين تتعاقد على
التموين تتعاقد على شراء 250 ألف طن سكر لزيادة المخزون

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم التعاقد على شراء 250 ألف طن سكر وذلك في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر وتوجيهات رئيس الجمهوربة ورئيس مجلس الوزراء.

التموين: انتهاء ممارسة الهيئة العامة للسلع التموينية         

وأوضحت وزارة التموين، أنه قد انتهت ممارسة الهيئة العامة للسلع التموينية اليوم الموافق 25 مايو 2024 بشراء كمية 250 ألف طن سكر خام وصول خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2024.

وأضافت وزارة التموين أن بوصول هذه الكميات من السكر يكون إجمالي الكميات التي تم شراؤها من السكر الخام لتعزيز أرصدة البلاد من السكر 750 ألف طن وصول خلال الفترة من شهر مايو حتى شهر اكتوبر ٢٠٢٤.

وشددت وزارة التموين على إستمرار شركات بنجر السكر في إنتاج السكر من البنجر وطرحه بالأسواق.

في سياق متصل، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، التعاقد على 20 ألف رأس ماشية من عدة مناشئ تمهيدًا لضخها في 1500 منفذ ما بين مجمعات استهلاكية وسيارات متنقلة وشوادر على مستوى الجمهورية، في إطار استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، حرص الدولة على توفير السلع الغذائية الأساسية التي تهم شريحة عريضة من المواطنين خلال العيد، خاصة اللحوم بأنواعها، بالإضافة إلى الدواجن المجمدة، وضخها في الأسواق ومنافذ البيع والشوادر.

وأوضح الوزير، أن الكميات المتعاقد عليها تتضمن 5 آلاف رأس في محجر توشكى و5 آلاف أخرى في سفاجا إضافة إلى 10 آلاف رأس جار وصولها خلال الأيام المقبلة.

وكشف المصيلحي، عن قيام الوزارة بضخ نحو 40 طنًا من اللحوم الطازجة يوميًا بمنافذ المجمعات تزيد إلى ما بين 120 و150 طنًا مع اقتراب العيد.

ولفت وزير التموين، إلى توفير نحو 3 آلاف طن مجزآت دواجن بجانب 15 ألف طن أخرى جار وصولها خلال الفترة المقبلة لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد المصيلحي استمرار التعاقدات التي تبرمها الوزارة لتأمين المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، منوهًا بوجود تعاقدات من اللحوم تكفي 11 شهرًا.

من جانبه كلّف اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية باتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بتأمين المخزون الاستراتيجي من اللحوم وتوفير احتياجات المواطنين، مشيرًا إلى التعاقد على كميات كبيرة من رؤوس الماشية من عدة مناشئ.

وأوضح حسنين أنه سيتم ضخ نحو 10 آلاف رأس ضأن مبردة في المنافذ التابعة للشركة القابضة، بجانب  500 طن دواجن مبردة إضافة إلي 500 طن أخرى جار وصولها قريبًا.