رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب كسر مفاجئ.. قطع المياه في عدة مناطق غرب الإسكندرية اليوم

قطع المياه بسبب كسر
قطع المياه بسبب كسر مفاجئ

أعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، قطع المياه عن بعض مناطق غرب المحافظة، اليوم الخميس، وذلك لحدوث كسر مفاجئ للخط الناقل للمياه قطر 1000مم في هذه المناطق، على أن تعود المياه للضخ الطبيعي بعد الانتهاء من أعمال الإصلاح التي ستبدأ مساء اليوم.

سبب قطع المياه بالإسكندرية

وقالت الشركة، إنه نظرا لقيام الشركة بعملية الإصلاح للكسر المفاجئ بالخط الناقل للمياه قطر 1000 مم، والمغذي لرافع الكيلو 21 بمنطقة الدراع البحري غرب الإسكندرية، ما سيؤدي إلى ضعف وانقطاع المياه عن بعض المناطق، وستعود المياه لمعدل ضخها الطبيعي فور الانتهاء من أعمال الإصلاح لهذا الخط.

مواعيد وأماكن قطع المياه
وأشارت الشركة إلى أن المناطق التي ستشهد ضعف وانقطاع المياه أثناء عمليات الإصلاح هي منطقة الكيلو 21 ومنطقة أبو يوسف ومنطقة الهانوفيل بالعجمي غرب الإسكندرية، وستبدأ أعمال الإصلاح اليوم في تمام الساعة الثالثة مساء، وستعود المياه إلى الوضع الطبيعي وانتظام الضخ فور الانتهاء من عمليات الإصلاح.

في سياق متصل، أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تعمل على صيانة ورفع كفاءة الطرق بنطاق جميع أحياء المحافظة لرفع العبء عن كاهل المواطنين ولتحقيق السيولة المرورية والأمن والسلامة، مشيرًا إلى أنه تم توجيه مديرية الطرق والنقل بالمحافظة بالاهتمام برصف الطرق في المناطق الأشد احتياجًا وإعادة الشيء لأصله والاهتمام بإظهار شوارع المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام أهلها وزوارها.

وأضاف محافظ الإسكندرية، أنه استجابة لمطالب أهالي حي منتزه ثان فيما يختص برفع كفاءة الطرق وترميم الشوارع المتهالكة قامت مديرية الطرق بالمحافظة بالبدء في تنفيذ أعمال الرصف بـ 5 من شوارع الحي ضمن الخطة السنوية للرصف لهذا العام.

29 مليون جنيه قيمة الرصف 
وأشار إلى أن تلك الشوارع هي «شارع مصطفي كامل - وشارع السكري من شارع الملك حفني- وشارع المنشية البحرية –و شارع سعد زغلول بالمندرة القبلية –وشارع حوض 10 أبوسرحة» بتكلفة إجمالية تقدر ب 29 مليون جنيه.