رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أمه بتاعت أعمال».. إسراء تصرخ وتطلب الخلع داخل محكمة الأسرة

دعوى خلع
دعوى خلع

«أمه بتاعت أعمال، عملتلي سحر عشان تموتني ومخلفش من جوزي»، كلمات صادمة ألقتها الزوجة "إسراء. ط" إمام محكمة الأسرة، وهي تطالب بالتفريق خلعا من زوجها بعدما اعتدى عليها ضربا، بسبب اتهامها لوالدته بعمل السحر لها.

وتابعت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، أن زواجهم لم يستمر أكثر من عام واحد، لتدور بينهم الكثير من المشاجرات بسبب بيت العائلة،  «أول طفل ليا مات وأنا في الشهر التامن، تعبت أوب، والدكاترة قالوا مفيش سبب لموت الطفل».

وأضافت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأنها وجدت سحرا موجودا داخل دولابها، فأخذته وذهبت به لأحد الشيوخ، لتحد أنه عمل بالموت، لتجري الزوجة على زوجها وتواجهه بما قاله الشيخ على حد قولها،« الشيخ قالي إن حماتي هي اللي عملت العمل، ولما قولت لجوزي قالي إن أمه استحالة تعمل كده، وضربني، وأنا مقدرتش أستحمل».

لذا توجهت الزوجة إلى محكمة الأسرة لتقوم برفع دعوى خلع ضد زوجها بسبب اعتدائه عليها، وكذلك بسبب المعاملة السيئة التي تتلقاها من أهله.

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية نص على أن الزوج مكلف برد قائمة المنقولات، متى طلبت منه، وتكون عقوبة تبديد الأمانة الحبس من 24 ساعة وحتى السجن 3 سنوات، كما أنه عند استرداد أعيان جهاز الأصل يتم الرد العينى، أي لا يجوز أن تطلب الزوجة في القضية رد المنقولات أو قيمتها، وعند ثبوت أنه تم هلاكها أو فقدها بواسطة الزوج، من حق الزوجة أو المطلقة طلب قيمتها.