رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصص تخريب أثاث المدارس.. وأولياء الأمور والمراقبين يطالبون بدوريات أمنية غدا

النبأ

طالب أولياء الأمور والملاحظين بوجود دوريات للأمن غدًا بختام امتحانات الشهادة الاعدادية، لحمايتهم من أعمال البلطجة والخناقات.

وسيطرت حالة من الخوف على أولياء أمور الشهادة الإعدادية والملاحظين بآخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني، حيث شهدت بعض اللجان مشاجرات ومشاحنات بين المدارس التى تضم أكثر من مدرسة، وطالب المراقبين وأولياء الأمور بوجود دوريات أمن لحمايتهم من أعمال البلطجة التى يقوم بها بعض الطلاب.

ومن هذه اللجان مدرسة الأهرام الإعدادية بنين بجنوب الجيزة التى يقوم طلابها بالامتحان في مدرسة أبو بكر الرسمية بالجيزة، هذا فى الوقت الذى يقوم فيه طلاب 3 مدارس أخرى وهم مدرسة صلاح سالم، ومدرسة أبو بكر الصديق الرسمية، والعدالة الرسمية بأداء الامتحانات في مدرسة التحرير.

يذكر أن مدرسة أبوبكر الصديق ومدرسة التحرير لا يفصلهما سوى سور المدرسة، وهو ما أدى لنشوب العديد من الاحتكاكات بين طلاب المدارس.

ونوه أولياء الأمور إلى تعرض طلاب مدرسة أبو بكر الصديق، وصلاح سالم والعدالة للضرب والاعتداءات من قبل طلاب مدرسة الـهرام، الذين قاموا بإلقاء الزجاج على الطلاب وإحراق شجرة بداخل المدرسة.

وفى محاولة للسيطرة على الوضع تم إلغاء البريك، ولكن هذا لم يوقف الاعتداء، حيث قام الطلاب بالاعتداء عليهم واستخدام الطوب والحجارة وكسر أثاث المدرسة، وفى محاولة للسيطرة على الوضع والحفاظ على أبنائهم قام أولياء الأمور بالاتصال بالشرطة التى حافظت على أمن خروج الطلاب.

ولم تقتصر حالة الرعب والخوف على الطلاب فقط، لا سيما بعدما طالب المراقبين والملاحظين بوجود دوريات أمن  بآخر ايام الامتحانات لحمايتهم، خاصة مع تجدد الاشتباكات بين الطلاب فى نهاية اليوم وتوعد الطلاب لبعضهم بالخناق آخر يوم امتحانات.