رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آبل تكشف عن ميزات الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها لأجهزة آيفون

شركة آبل
شركة آبل

من المقرر أن تكشف شركة آبل عن مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي في غضون أسبوعين، ويُنظر على نطاق واسع إلى أن شركة آبل قد فاتتها فرصة ظهور ميزات الذكاء الاصطناعي الحديثة، حيث يشير المستثمرون والمعلقون إلى أنها معرضة لخطر الخسارة. 

ومع ذلك، جادل المسؤولون التنفيذيون في شركة آبل بأن الشركة قامت بتضمين مجموعة من أجهزة وأدوات برمجيات الذكاء الاصطناعي في الإصدارات الأخيرة - حتى لو لم يتم تسويقها دائمًا بهذه الطريقة.

وتخطط الشركة الآن للكشف مجموعة من التقنيات الجديدة في مؤتمر المطورين العالمي، المقرر عقده في 10 يونيو. وسيشمل ذلك أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تجنبتها إلى حد كبير حتى الآن.

يمكن أن تأتي العديد من هذه الميزات إلى Siri، في محاولة لتحسين المساعد الصوتي المدمج.

ستتضمن بعض هذه التحديثات خدمات التلخيص التلقائي للإشعارات من آيفون، مما يوفر ملخصًا سريعًا للمقالات الإخبارية ونسخ المذكرات الصوتية، وفقًا لبلومبرج، ويمكن أن يتضمن أيضًا ميزات جديدة لتحرير الصور تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

كما ترددت شائعات منذ فترة طويلة أن شركة آبل تعمل على برنامج chatbot جديد بالشراكة مع شركات أخرى، والتي قد تتضمن شراكة مع منشئي ChatGPT OpenAI. لقد كانت شركة آبل حذرة بشأن مثل هذه التقنيات بسبب سلسلة من الأخطاء البارزة في الذكاء الاصطناعي التوليدي، ولذلك فضلت العمل مع شركات خارجية أخرى.

وأفادت بلومبرج أن شركةآبل تتطلع إلى العمل مع كل من OpenAI وGoogle  لدمج أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهما.

تحديثات نظام التشغيل  iOS 18

ومن المرجح أن يتم إصدار كل هذه التحديثات مع نظام التشغيل iOS 18، وهو التحديث الرئيسي التالي لجهاز آيفون، حيثسيتم الكشف ذلك في حدث  Apple WWDC، وسيتم إتاحته للمطورين بعد ذلك بفترة وجيزة، وسيتم إصداره للجمهور قبل وقت قصير من إطلاق أجهزة آيفون الجديدة في سبتمبر.

في وقت سابق من هذا الشهر، أصدرت شركة آبل أجهزةآيباد جديدة، بما في ذلك طراز Pro الذي يتضمن شريحة M4 التي قامت شركة آبل بتسويقها بشكل صريح بهدف الذكاء الاصطناعي، وأشارت أيضًا إلى حقيقة أنها قامت بتضمين أجهزة تركز على الذكاء الاصطناعي في أجهزتها لسنوات.

لكن أجهزة آيباد وأجهزة آبل الأخرى تفتقر إلى حد كبير إلى الميزات الرئيسية للاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي تلك. قامت شركة آبل بتضمين أدوات الذكاء الاصطناعي في أجهزة آيفون الخاصة بها لسنوات - على الرغم من أنها أشارت إلى حد كبير إليها على أنها مدعومة بالتعلم الآلي، وتركز على نتائجها بدلًا من التكنولوجيا - ولكنها تلقت انتقادات لفشلها في دفعها بنفس الطريقة التي لقد فعل المنافسون مثل جوجل.