رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس السيسي ينعى نظيره الإيراني ويعلن تضامن مصر مع إيران

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي بعد إعلان وفاته الإثنين مع آخرين أبرزهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، في حادث تحطم مروحية بشمال غرب البلاد.

نعي الرئيس السيسي


وأصدرت الرئاسة المصرية بيانا جاء فيه: "تنعى جمهورية مصر العربية، بمزيد من الحزن والأسى، الرئيس إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ووزير الخارجية السيد حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقيهم، الذين وافتهم المنية الأحد الموافق ١٩ مايو ٢٠٢٤ إثر حادث أليم".

وأضاف البيان: "وإذ يتقدم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بخالص التعازي والمواساة إلى الشعب الإيراني الشقيق، يدعو الله عز وجل أن يتغمد الرئيس الإيراني الفقيد والراحلين بواسع رحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان، معربًا عن تضامن جمهورية مصر العربية مع القيادة والشعب الإيراني في هذا المصاب الجلل".

وفاة الرئيس الإيراني

ونعت الحكومة الإيرانية، الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، حيث أعلن مسؤول إيراني وفاة رئيسي ووزير خارجيته في حادث تحطم الطائرة، معلنًا أن الطائرة احترقت بالكامل في حادث التحطم. كما أكد التلفزيون الإيراني أنه لا مؤشر على أي علامات للحياة في مكان تحطم مروحية الرئيس الإيراني.

وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية أن مراسم تشييع جنازة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي ومرافقيه ستقام غدًا في مدینة تبريز.