رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حماس تعلق على «مؤامرة تهريب السلاح للأردن»

حماس تعلق على «مؤامرة
حماس تعلق على «مؤامرة تهريب السلاح للأردن»

نفت حركة حماس التقارير التي تحدثت عن تورط الحركة وجماعة الإخوان المسلمين في عملية تهريب أسلحة من أجل إثارة البلبلة في الأردن.

وأكدت الحركة في بيان، اليوم الأربعاء، ألا علاقة لها بأي أعمال "تخريبية" تستهدف الأردن، مشددة على عدم تدخلها في الشؤون الداخلية للدول.

وأبدت " استهجانها للتسريبات الإعلامية التي تشير إلى علاقة الحركة بأعمال وصفت بأنها تخريبية تم التخطيط لتنفيذها على الأراضي الأردنية".

وشددت على أن سياسة الحركة "ثابتة وواضحة في حصر مواجهتها" مع إسرائيل.

أتى ذلك، بعدما كشف مصدران أردنيان مطلعان أن عمان أحبطت مؤامرة تخريبية لزعزعة الأمن في البلاد في مارس الماضي.

كما كشفا أن السلطات الأردنية أحبطت تهريب أسلحة أرسلتها فصائل مدعومة من إيران في سوريا إلى خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن لها صلات بالجناح العسكري لحركة حماس، وفق ما نقلت رويترز.

إلى ذلك، أشارا إلى أنه تم ضبط الأسلحة عندما ألقي القبض على أعضاء في الخلية، وهم أردنيون من أصول فلسطينية، في أواخر مارس. وقالا إن المؤامرة كانت تستهدف زعزعة استقرار الأردن الذي يمكن أن يصبح نقطة توتر إقليمية في أزمة غزة إذ يستضيف قاعدة عسكرية أمريكية ويشترك في الحدود مع إسرائيل، وكذلك سوريا والعراق حيث توجد فصائل مدعومة إيرانيا.

و كشفا أن معظم تلك الأسلحة التي صودرت على مدى الأشهر الماضية كانت متجهة إلى الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.

لكنهما لفتا في الوقت عينه إلى أن بعض الأسلحة ومن ضمنها تلك التي تم الاستيلاء عليها في مارس، كانت مخصصة للاستخدام في الداخل الأردني من قبل خلية الإخوان.