رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متصلة: هل يجوز للمرأة أن تقول للرجل بحبك في الله؟.. أمين الفتوى يجيب

الأزهر شريف - أرشيفية
الأزهر شريف - أرشيفية

في فتوى جديدة ومثيرة في الوقت نفسه تلقى الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، سؤالا من متصلة حول "هل يجوز للمرأة أن تقول للرجل بحبك في الله؟.

وقال أمين الفتوى، في ثقافة موجودة عند الناس، نتيجة الفكر المتشدد، نسينا معنى الحب الحقيقي، اعتبروا كلمة حب كلام جنسي أفعال تغضب الله، ده ربنا سبحانه وتعالى بيقول (يحبهم ويحبونه)".

وأضاف وسام،  أن سيدنا النبي- محمد صلى الله عليه وسلم-، قال (تهادوا تحابوا)، وكمان قال: (من حب فكتم فمات فهو شهيد.

في الوقت نفسه، قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن المدح والمجاملة للزوج أو الزوجة ليس كذبا، لافتا إلى أن البعض يتخوف من أن يغتر الطرف الأخر فى نفسه فلا يقوم بالمدح والمجاملة.

وأضاف الورداني: “إذا فقد الزوجين المدح والمجاملة فيما بينهما، بيكون هناك بابا أخر يفتح للاحتواء البديل سواء للزوجة أو الزوجة، ليه الناس بتتكلم ولسانها حلو برة البيت ويجى البيت مش بيتكلم”.

وأوضح: يعنى لو خايف إن طرف من الطريفين يتغر أو يتمرع بالبلدي، فى حديث يعتبر من أطول الأحاديث فى السنة، والتى تتحدث فيه السيدة عائشة عن 12 إمراة وعندما وصلت إلى السيدة أم زهرة، وهى تحكى، فقالت تبجنى نفسى حتى تبجت، يعنى بقيت مدلعة أو ممروعة، أهو كل زوجة وزوج يمدحوا بعض، زى ما علمنا سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم.