رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استغاثة عاجلة لوزير التموين بشأن استغلال محلات البقالة للمواطنين في القليوبية

الدكتور علي مصيلحي
الدكتور علي مصيلحي وزير التموين

يستغيث المواطن أسامة صبحي فران محمد إبراهيم، عضو بحزب الوفد بطوخ بالقليوبية، من ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية والسجائر وجميع المنتجات الاستهلاكية في قرية الدير بمركز طوخ التابع لمحافظة القليوبية، وقال في رسالة إلى مؤسسة «النبأ الوطني» إننا نعاني كثيرا بسبب ارتفاع أسعار جميع المنتجات المبالغ فيها من قبل المحلات والبقالة فلا يوجد أي رقيب عليهم.

موضوع الاستغاثة

وأضاف إن أزمة هناك أزمة كبيرة في ارتفاع أسعار السجائر وخاصة كليوباترا المحلية والسوبر والبوكس،  لافتا إلى أن أصحاب محلات البقالة الجملة والتجزئة  بقرية الدير مركز طوخ القليوبية والعزب التابعة لها هم من يفتعلون هذه الأزمة.

وتابع إن  سعر علبة السجائر كليوباترا والسوبر والبوكس وصل إلي 55 و60 جنيها للعلبة الواحدة، إضافة إلى أنه يتم اخفاء السجائر بمحلات البقالة، وإغلاق محلاتهم عند مرور الحملات الرقابية والتموينية  عليهم ثم إعادة فتحها مرة أخرى.

وأكد أن هذه المحلات تعمل على بيع كافة السلع الغذائية والاستهلاكية بكافة أنواعها بأسعار مرتفعة عن الطبيعي. 

وتابع: "تم التواصل مع السادة مسؤولي وزارة التموين، ومديرية التموين بمحافظة القليوبية ولكن دون جدوى ودون استجابة ".

وناشد المواطن الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عمرو عادل رئيس هيئة الرقابة الإدارية، ومسؤولي وزارة التموين، ومسؤولي مديرية تموين القليوبية، بالاستجابة السريعة ومراقبة الأسواق في القرى والنجوع والعزب داخل المحافظات حيث أنه لا يوجد  أي رقيب عليهم ودائما ما يستغلون المواطنين.