رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والمواعيد.. ضعف المياه في عدة مناطق بالأقصر

ضعف المياه بالاقصر
ضعف المياه بالاقصر

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، ضعف المياه في عدة مناطق بالمحافظة، وذلك بسبب وجود عطل في القاطع الرئيسي للمحول رقم (1) المغذي لمحطة غرب النيل نتيجة عدم استقرار الجهد الكهربائي بالتزامن مع بدء أعمال الإصلاح والصيانة.

أماكن تتأثر بضعف المياه بالأقصر

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، أن هذا العطل سيؤدي إلى ضعف تدفق المياه في عدة مناطق بمحافظة الأقصر، وتحديدًا مناطق حاجر الأقالته، حاجر الضبعية، حاجر المريس، والقرنة الجديدة وذلك خلال الساعات القادمة.

توفير سيارات مياه صالحة للاستخدام
وتعمل الشركة على توفير سيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتأثرة للمواطنين في حالة الحاجة إليها وفي حالات الطوارئ، وأعلنت عن أرقام غرفة عمليات الخط الساخن: 0952282406، 0952284116، 01147999752.

في سياق أخر، استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بفرع الهيئة بالأقصر اليوم، النائب  الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، والوفد البرلماني رفيع المستوى المرافق له، يضم الوفد النائب الدكتور عمرو حسين حجاب، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، وأعضاء اللجنة النائب الدكتور محيي محمد حافظ عثمان، والنائب الدكتور نصيف حفناوي أحمد، والنائب الدكتور زين العابدين أحمد، والنائب  الدكتور محمد محمد منصور الشيخ، والنائب  الدكتور محمد لطفي طه الساعي، والنائب الدكتور محمد صلاح الدين محمد البدري، والنائب  الدكتور أحمد عبدالماجد محمد، ووكيل الوزارة  أحمد محمد عبدالكريم، أمين اللجنة، بالإضافة إلى أعضاء نواب الشيوخ في محافظة الأقصر.

تقديم أفضل الخدمات الصحية

وشملت الزيارة، المتابعة والاطمئنان على تطورات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة الأقصر، مع التأكيد على تقديم أفضل الخدمات الصحية والرعاية للمواطنين من خلال المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية في المحافظة.

كما تم تفقد غرفة القيادة والسيطرة لإقليم جنوب الصعيد بفرع الهيئة في الأقصر، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتعميم الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة، بهدف ضمان التعاون الفوري والأمثل في مواجهة الأزمات.

وأُجريت خلال الزيارة مناورات مشتركة، حيث أشاد رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ وأعضاء اللجنة بسرعة الاستجابة في مواجهة الأزمات.