رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة تطابق امتحان اللغة الإنجليزية لأولى إعدادى بامتحان الترم الأول

النبأ

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي،  تطابق امتحان مادة اللغة الإنجليزية الفص الدراسى الأول مع مادة اللغة الإنجليزية الفصل الدراسي الثانى لنفس العام الدراسى 2023/2024.

حالة من الجدل أثيرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد أن أعلنت أماني الشريف  الباحثة السياسية ومؤسس اتحاد المدارس التجريبية، عن اكتشافها لمفاجأة كبيرة في امتحانات الترم الثاني 2024 بمحافظة القاهرة 
حيث قالت أماني الشريف في بيان لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: فوجئ طلاب الصف الأول الاعدادي أثناء امتحان اللغة الإنجليزية اليوم السبت الموافق 11 مايو فى مدرسة ن م التجريبية المتميزة  بإدارة القاهرة الجديدة، وبعد توزيع ورق الامتحان، تفاجئوا إنه امتحان التيرم الأول.

وأكد الطلاب للمراقبين أنه نفس أمتحان التيرم الأول، متابعين: "وإحنا فاكرينه كويس علشان كان صعب ومخالف للمواصفات واشتكينا وقتها، وهنا كان الرد  مفاجئة “بس.. هس.. ده غلطة في التاريخ والدور هنشطبها ركزوا الامتحان مختلف عن التيرم الأول محدش يتكلم جاوبوا وأنتم ساكتين”.

وأضاف الطلاب: “وعلى غير المعتاد تم سحب جميع أوراق الامتحان من الطلاب، على الرغم من أحقية المالي الحصول على الورقة”.

وأشارت الشريف إلى أن هناك عدد من الطلاب استطاع الخروج بورقة الاسئلة وبعد المقارنة اكتشفنا تطابق الامتحانين الترم الأول بالترم الثانى بالظبط بنسبة ١٠٠٪.

وأضافت الشريف أنه كالمعتاد سيخرج المسئولين بتصريحات لتهدئة الوضع بأنه سيتم مراعاة مصلحة الطلاب في التصحيح  وهيتم احتساب الدرجة لمصلحة الطالب.

وتسألت الشريف عن دور الموجه، قائلة: “حضرتك كنت فين وقت وضع الامتحان ولا بلاش نقول كنت فين نقول للدرجه دي الورق كان كثير ومستخسر ترميه مثلا ولا إيه”.

وأضافت الشريف: “إذا افترضنا واضع الامتحان مخدش باله من تطابق نفس الامتحان معقول لا يوجد مدرس للمادة يدخل يراجع ورقة الامتحان ويتأكد من كلام الطلاب صح ولا غلط، ولا شكلهم نسيوا المناهج علشان مبقاش في دراسة في المدارس طيب وأخبار الدروس إيه بتشرحوا في الدروس منهج التيرم الأول بردوا”.

وبناءا على ذلك كلفت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لجنة من توجيه لبحث الشكوى على الفور والتأكد من صحتها.