رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس السيسي يبعث برقية عزاء إلى رئيس دولة الإمارات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

بعث السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي برقية عزاء ومواساة إلى أخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة، في وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، الذي وافته المنية عقب مسيرة حافلة بالعطاء المخلص لبلاده، وأعرب السيد الرئيس عن خالص تعازيه وصادق مواساته لدولة الإمارات شعبًا وقيادة، راجيًا من الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان، وأن يحفظ شعب الإمارات الشقيق من كل سوء.

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الدكتور بشر الخصاونة، رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

العلاقات التاريخية بين مصر والأردن

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس الوزراء الأردني حرص في مستهل المقابلة على نقل تحيات وتقدير الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن إلى الرئيس.

وثمن الرئيس السيسي ذلك، مؤكدا الاعتزاز بالعلاقة الخاصة والتاريخية التي تجمع بين شعبي وقيادتي البلدين، ومشيرًا إلى الأهمية التي توليها مصر لعلاقات التعاون الثنائي، بهدف تحقيق المصالح المشتركة وتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين في تحقيق التنمية الشاملة، لا سيما في ضوء الانعقاد الجاري بالقاهرة للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، برئاسة رئيسي وزراء الدولتين.