رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محاولة توريط مسئول كبير بالتعليم في تسريب امتحانات الثانوية.. الـ3 مواد بـ1000 جنيه

شاومينج
شاومينج

أصدرت أمانى الشريف الباحثة السياسية ومؤسس اتحاد المدارس التجريبية، تنبيه هام لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، يحذر من عدم الانسياق خلف جروبات الغش المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأكدت «الشريف» استغلال جروبات الغش المنتشرة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى وتطبيق «تليجرام» بشكل خاص، لموسم الامتحانات، والإدعاء بتسريب امتحانات شهادة الثانوية العامة، ولم يقتصر الأمر على ذلك حيث تم الإدعاء في أحد الجروبات اسم شخصية "وهمية" بوزارة التربية والتعليم، والتي تتدعي بأنها تستطيع تسريب الامتحانات أو تعديل النتيجة ويقوموا باستغلال بطاقات شخصية مزورة ليس لها وجود أو صفة، أو تم سرقتها من موظفين إداريين تابعين لوزارة التعليم، وتجميع أموال من الطلاب 1000 مقابل حجز إجابات امتحان 3 مواد من شهادة الثانوية العامة.

وتابعت: «الامتحان بيوصل للطالب قبل اللجنة بـ4 ساعات، والإجابات قبل الامتحان بساعتين».

وطالبت جروبات الغش الطلاب بسرعة الحجز وتحويل الأموال لاقتراب موعد إغلاق باب الحجز.

 

وأضافت «الشريف» أن الغش ظاهرة متفشية ولن تنتهي حتى في امتحانات شهادة الثانوية العامة سيتكرر نفس الأمر بالرغم من التأكيد على اتخاذ كل وسائل التأمين.

وطالبت «الشريف» بتنفيذ وإعلان عقاب رادع وحاسم  لكل من يثبت تورطه، حتى يكون عبرة لغيره سواء طالب أو مراقب مسؤول عن الغش أو ساعد في تسهيل عملية الغش.

وتابعت: «لو عملنا كدا كان زمانها انتهت من زمان، خاصة أن كل عام بيتم الإعلان عن ضبط عدد من حالات الغش، ولكن لا نعرف مصيرهم».

واستكملت «الشريف»: «القانون لا يحمي من تم استغلاله من هذه الأشخاص لأنهم نصابين، وبالتالي في حالة النصب عليكم أو استغلالكم لن تجدوا من يقف بجانبكم أو يعيد لكم أموالكم لأنكم من انساقتوا خلفهم بأنفسكم وكامل إرادتكم وصدقتوهم».

ونصحت الشريف الطلاب أن يجتهدوا ويبذلون ما بوسعهم لتحقيق أحلامهم وترك الأمور بيد الله، معقبة: «أكيد كل ما يريده الله خير لكم بإذن الله ولكل مجتهد نصيب من سعيه واجتهاده، ولا تسعوا لجروبات الغش فقد نهت كل الأديان عن الغش وعاقبته وخيمه حتى لو نفدت منه مرة ستجد عواقبه هتأثر عليك في كل حياتك».

ونفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، صحة ماتم تداوله على جروبات الغش بقيام مستشار بالوزارة تسريب امتحانات الثانوية العامة، وأن البطاقة المتداولة غير صحيحة ولا يوجد مسئول بهذا الاسم، محذرا الطلاب من عدم الانسياق وراء هذه الجروبات.

وأضاف المصدر بأنه سيتم التعامل مع حالات الغش التى يثبت تورطها بمنتهى الحزم والصارمة للتصدى للغش بكافة أنواعه.