رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قمة نارية بين ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد ضد بايرن
ريال مدريد ضد بايرن ميونخ

في لقاء نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024، يستعد فريق ريال مدريد الإسباني لمواجهة منافسه الألماني بايرن ميونخ في معركة مرتقبة على ملعب "سانتياجو بيرنابيو"، مساء اليوم الأربعاء.

مباراة الريال وبايرن ميونخ ستنطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وستكون منقولة على قناة beIN Sports HD 1. يستعد الفريق الملكي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور بهدف التأهل للمرحلة النهائية، بعد تعادله في مواجهة الذهاب بهدفين لكل فريق على ملعب "آليانز أرينا".

تاريخ مواجهات بيرن ميونخ وريال مدريد 

تاريخيًا، التقى الفريقان 27 مرة، حيث فاز بايرن ميونخ في 12 مباراة مقابل 11 فوزًا لريال مدريد، وانتهت 4 مباريات بالتعادل. ويُلاحظ أن بايرن لم يحقق أي فوز في آخر 8 مباريات ضده، حيث تعرض لـ6 هزائم وتعادل مرتين، مما يمثل أطول فترة دون فوز لفريق ألماني أمام ريال مدريد.

الريال تفوق في آخر 4 مباريات على أرضية بايرن ميونخ، حيث فاز بنتيجة 4-0 في موسم 2013-2014، و2-1 في موسمي 2016-2017 و2017-2018. في الموسم الحالي، انتهت مباراة الذهاب بنتيجة التعادل 2-2.

الحكم البولندي سيمون مارسينياك هو من سيدير هذه المواجهة، وسبق له أن أدار سبع مباريات لريال مدريد، حيث فاز الفريق في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر ثلاثًا. أما بالنسبة لمبارياته مع بايرن ميونخ، فقد أدار ثلاث مباريات بفوزين وهزيمة واحدة.