رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تظاهرات بمدن هولندية للمطالبة بوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي على رفح

النبأ

شهدت مدن هولندية مظاهرات إسنادًا لغزة وللمطالبة بوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي كما تم تنظيم اعتصامات في العاصمة الهولندية أمستردام وغيرها من مدن هولندا.

وذكرت الشرطة أن بعض المتظاهرين للمطالبة بوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي ألقوا حجارة وألعابًا نارية على عناصرها، إلا أنه جرى الإفراج عن معظم الطلاب المحتجزين خلال فترة وجيزة.

وأقام الطلاب عددًا من الخيام في حرم جامعة «روترسايلاند» في العاصمة الهولندية، للمطالبة بوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي وطالبوا الجامعة بقطع جميع العلاقات مع إسرائيل احتجاجًا على الحرب في غزة.

وطالبت إدارة الجامعة والشرطة المتظاهرين بعد ذلك بمغادرة الحرم الجامعي.

وأشارت تقارير إلى أن معظم المتظاهرين للمطالبة بوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي وافقوا على المغادرة، لكن نحو 125 شخصًا ظلوا هناك، وجرى احتجازهم عندما تدخلت الشرطة.

كما شهدت جامعة أوتريخت الهولندية مظاهرات للمطالبة بوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي،  هي جامعة مقرها أُترِخت في هولندا، وهي من أقدم جامعات هولندا وواحدة من أكبر جامعات أوروبا، تأسست في 26 مارس 1636.

تعد الجامعة أفضل جامعة في هولندا وفقًا لكل من تصنيف التايمز للتعليم العالي لجامعات العالم لسنة 2011 وتصنيف شنغهاي لجامعات العالم لسنة 2011، وتحتل المرتبة الثامنة عشرة بين جامعات أوروبا والمرتبة 68 عالميًا في تصنيف التايمز، بينما تحتل المرتبة 12 أوروبيًا و48 عالميًا في تصنيف شنغهاي.وجامعة كيل الألمانية.