رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توفيق السيد: أرشح جهاد جريشة وهؤلاء لرئاسة لجنة الحكام

جهاد جريشة
جهاد جريشة

أكد توفيق السيد نائب رئيس لجنة الحكام السابق، أن الحكم الدولي المصري محمود عاشور، تلقي عدد من العروض من قبل لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل إدارة بعض المباريات هناك، في ظل تجهيزه للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وقال توفيق السيد خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباحكو رياضة"، عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: "أزمة فيريرا مع محمود عاشور تدل على مدى تفكير البرتغالي، وكان لا بد من تدخل مجلس الجبلاية لحل هذه الأزمة قبل أن تتفاقم وتصل لهذه المرحلة".

وأرف السيد: "ليس من الطبيعي أن يتلقى محمود عاشور عروضا لإدارة مباريات الدوري السعودي، وسيظهر هناك خلال الأيام القليلة المقبلة، ومنعه من الظهور في المباريات في مصر، هذا ليس منطقيا ولا يرتضي به أي إنسان مصري سواء حكم أو عنصر رياضي، ويجب أن تسود العدالة أرجاء وأركان التحكيم".

وزاد نائب رئيس لجنة الحكام السابق: "لسنا ضد فيتور بيريرا لمجرد الهجوم، أو نطالب برحيله من أجل تولي منصب رئاسة اللجنة بدلا له، لكن هدفنا الصالح العالم وليس هناك أي مانع لقدوم خبير أجنبي آخر ولكن أفضل من ذلك، وهناك عدد كبير من الحكام المميزين يستحقون تولي لجنة الحكام".

وأشار الحكم الدولي السابق: "هناك عدد من الحكام يستطيعون النجاح في إدارة اللجنة، بينهم عصام عبد الفتاح وجمال الغندور، هذا بجانب جهاد جريشة وسمير عثمان وأحمد الشناوي، وأرشح هؤلاء لإدارة لجنة الحكام ولكن لا أعلم مدى تمسك اتحاد الكرة بتواجد فيتور بيريرا، ومصر تمتلك عددا كبيرا من الرموز التحكيمية".