رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وسط مناقشات «لائحة المهنة».. «المهندسين» تعلن آخر فرصة للتقديم لعضوية اللجان التطوعية

المهندس طارق النبراوي
المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين

أعلنت نقابة المهندسين، أن يوم الأربعاء الموافق 15 مايوم 2024 هو آخر موعد لتلقي طلبات التقديم لعضوية لجان النقابة العامة التطوعية، مشيرة إلى أنه يمكن التقديم إلكترونيًا أو ورقيًا لدى مكتب الأمين العام المساعد بمقر النقابة العامة 30 شارع رمسيس- الدور الأول.

وجاء قرار فتح العضوية باللجان التطوعية بالنقابة العامة للمهندسين، وسط الأحداث الجارية التي تشهدها النقابة، خاصة تلك النقاشات الدائرة بصفة مستمرة من جانب مهنسي مصر حول مناقشة لائحة مزاولة المهنة.

التقديم لعضوية اللجان التطوعية بنقابة المهندسين

وأوضحت النقابة العامة للمهندسين، أن قرار فتح التقديم لعضوية لجان النقابة العامة التطوعية، جاء تفعيلًا  لقرار المجلس الأعلى للنقابة  خلال اجتماعه الأخير، حيث اتخذ قرارًا بفتح باب الاشتراك في لجان النقابة المختلفة.

وكانت النقابة العامة للمهندسين قد أعلنت عددًا من القرارات الصادرة عن اجتماع المجلس الأعلى للنقابة الأخير، والتي تضمنت تشكيل لجان المعاشات والإعانات والتحقيق والتأديب من ممثلى الشعب الهندسية الأعضاء بمجلس النقابة، والموافقة على التطبيق التجريبي للائحة الموحدة للأندية والمقرات لمدة 6 أشهر بداية من شهر مايو 2024، بالإضافة إلى الموافقة على استضافة نقابة المهندسين للندوة التحضيرية الأولى للمؤتمر الهندسي العربي الثلاثون والتي تعقد تحت عنوان "التقنيات الهندسية الحديثة في الليزر الطبي".

مناقشة لائحة مزاولة المهنة بنقابة المهندسين 

من جهة أخرى، تشهد النقابة العامة للمهندسين في الوقت الحالي جلسات نقاش متعددة حول مقترحات لائحة مزاولة المهنة، استجابة لدعوة المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، جموع المهندسين، لإبداء آرائهم في مقترح لائحة مزاولة المهنة.

وقال المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، إن الهدف من هذه المناقشات الوصول إلى توافق جماعي على مقترح لائحة جديدة لمزاولة المهنة قبل عرضه على الجمعية العمومية للنقابة لإقراره، مشيرًا إلى استمرار اللقاءات مع مهندسي مصر بجميع المحافظات للوصول إلى توافق عام حول مقترح اللائحة.

وبحسب المهندس سامي تُرك، منسق لجنة لائحة مزاولة المهنة بنقابة المهندسين، أن لائحة مزاولة المهنة تشمل  100 إجراء ما بين قواعد وإجراءات ترقي المهندسين، وأحكام ممارسة المهنة، والحد الأدنى لتقدير الأتعاب، ودور النقابات الفرعية للمهندسين في ذلك.