رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وسط الحرب.. الإعلان عن تشكيل الخلية الأمنية بولاية الخرطوم

النبأ

أصدر والي العاصمة الخرطوم أحمد عثمان حمزة اليوم أمر طوارئ رقم (٢) لسنة ٢٠٢٤م بتكوين الخلية الـمنية بولاية الخرطوم وذلك استنادا على حالة الطوارئ وقرار لجنة تسيق شؤون أمن الولاية ويعمل به من تاريخ إصداره.

وتختص الخلية الأمنية بولاية الخرطوم بعدة مهام منها جمع المعلومات وتحليلها وتصنيفها والتعامل معها، وتعمل الخلية كجهاز إنذار مبكر لبقية القوات النظامية، والتركيز على المعلومات الاستخبارتية والأمنية العاجلة والتي تشكل تهديدا ماثلا لا يقبل البطء في التعامل معه بالطريقة التقليدية.

وتعد من اخصاصات الخلية الأمنية بولاية الخرطوم رصد الخلايا النائمة، والتحري ومراقبة الأشخاص والأماكن والأنشطة التي يشتبه فيها وتفتيش ومداهمة المواقع التي تأكد وجود نشاط عدائي بها.

وتختص الخلية الامنية بولاية الخرطوم بعمل الاستجواب المشترك للمقبوض عليهم،و إحالة القضايا التي تحتاج إلى عمل أمني تقليدي (طويل المدى إلى الأجهزة النظامية مثال (حركة الحواضن المجتمعية من مناطق وجود العدو إلى مناطق سيطرة القوات المسلحة) وتعزيز ومساندة عمل القوات النظامية كافة بتنفيذ حملات أمنية نوعية بالتنسيق معها (الظواهر السالبة).

وتقوم الخلية الأمنية بولاية الخرطوم بالقبض على معتادي الإجرام والحد من وقوع الجريمة، وأي مهام أخرى تكلف بها الخلية، وتعمل الخلية الأمنية بولاية الخرطوم تحت إشراف اللجنة العليا للتنسيق الأمني والعملياتي وتقوم برفع تقارير دورية لها.