رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بإدارة عابدين التعليمية

بالصور.. مدير تعليم القاهرة وسفير اليابان يفتتحان مدرسة الوحدة العربية للتربية الفكرية

افتتاح مدرسة الوحدة
افتتاح مدرسة الوحدة العربية للتربية الفكرية

افتتح أيمن موسى وكيل أول الوزارة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والسفير أوكا هيروشى سفير اليابان، اليوم الأربعاء، تجديد مدرسة الوحدة العربية للتربية الفكرية التابعة لإدارة عابدين التعليميةحيث كان فى إستقبالهم الدكتورة سامية علام مدير عام الإدارة، وإبراهيم محمد رئيس مجلس جمعية المشاركة الشعبية بحضور سحر الألفى مدير عام التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم ولفيف من القيادات.

وقام  مدير المديرية والسفير اليابانى، بقص الشريط والتقاط الصور وإزاحة الستار على لوحة الشرف.

وبدأت الجولة بتفقد فصول المدرسة وحجرات الأنشطة المختلفة وأعرب السفير عن سعادته بما شاهده من أعمال التجديد والتطوير داخل المدرسة.

وتضمن حفل الافتتاح السلام الجمهورى للبلدين، بعدها كلمة أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة حيث رحب اوكا هيروشي، سفير دولة اليابان والوفد المرافق له ومدير عام الإدارة ووكيل الإدارة وجميع الحضور والمعلمين وأبنائه الطلبة وأولياء أمورهم  ، معربًا عن سعادته بتواجده معهم اليوم فى هذه المدرسة.

وأشاد موسى، بالتعاون البناء والمثمر بين الجانبين المصرى واليابانى فى مجال التعليم وبخاصة مع أبناؤنا ذوى الهمم يؤدى والذى يؤدى إلى إحداث طفرة كبيرة، بالإضافة إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم على الاهتمام الكبير بذوى الهمم ومنحهم كافة الحقوق المجتمعية بما يستلزم ضرورة العمل التشاركى وتوحيد كافة الجهود لتحقيق هذا الهدف.

ومن هنا نثمن الدور الكبير الذى تقوم به دولة اليابان فى تعزيز التعليم الشامل وتحسين البيئة التعليمية الآمنة وتقديم الدعم الكامل لأبناؤنا ذوى الهمم ورسم البسمة على وجوههم.

ألقى السفير الياباني  اوكا هيروشى  كلمة رحب فيها  بمدير المديرية ومدير عام الإدارة والحضور مؤكدًا أستعداده لمواصلة تقديم الدعم النشط لمصر من خلال تحقيق أهداف برنامج ( كوسانون) وهو تحقيق عالم لا يتخلف فيه أحد عن الركب ويمكن لجميع الناس العيش بسلام من خلال مد يد العون على الفور إلى كل شخص فى كل زاوية فى بيئة أكثر آمانا وتمكينها من تقديم منهج يلبى المعايير الوطنية لبرامج التعليم الفكرى بما فى ذلك التعليم الموسيقى والتربية الفنية والرياضية وتكنولوجيا المعلومات.

واستكمل الحفل بالعديد من العروض الغنائية والفنية المتميزة التى أدخلت البهجة والسرور على نفوس جميع الحاضرين.

يأتى هذا المشروع فى إطار منحة اليابان لمساعدة مشاريع الأمن البشرى الأهلية الأساسية والتى توفر دعمًا ماليًا مباشرًا أو صغيرًا للمنظمات غير الربحية بما فى ذلك المنظمات غير الحكومية فى المجتمعات المحلية.

وأكد موسى أن هذا المشروع يوفر بيئة تعليمية آمنة للأطفال ذوى الهمم فى منطقة عابدين حيث قامت بتنفيذه (جمعية المشاركة الشعبية  ) بعابدين.

وشدد السفير اليابانى على الدور المحورى للمجتمع المدنى فى تطوير التعليم فى مصر وأعرب عن إحترامه لدور المنظمات غير الحكومية المصرية في الإستماع إلى أصوات السكان المحليين وتحديد الإحتياجات والمطالب الفعلية.