رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس السيسي يستقبل أمير الكويت لدى وصوله بمطار القاهرة فى زيارة رسمية

الرئيس السيسي يستقبل
الرئيس السيسي يستقبل أمير الكويت

استقبل  الرئيس عبدالفتاح السيسي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في مطار القاهرة، حسبما أفادت قناة إكسترا نيوز، في نبأ عاجل.

أكدت الرئاسة المصرية أن زيارة أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد، إلى مصر اليوم الثلاثاء، ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي يأتيان في إطار "العلاقات التاريخية" الممتدة بين البلدين واصفة الزيارة بأنها تمثل "فصلا جديدا من المستوى المتميز" الذي وصلت إليه مسارات علاقات التعاون الثنائي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن الزيارة تأتي في ضوء حرص قيادتي البلدين على تعزيز مجمل العلاقات الثنائية بين الشعبين.

وأشار إلى أن الترحيب والحفاوة الكبيرة التي توليها مصر لزيارة الأمير يعكسان "اعتزاز مصر الكامل بالروابط الوثيقة والأزلية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي تستمد متانتها ورسوخها من علاقاتهما التاريخية وإيمانهما بوحدة الهدف والمصير".

وأضاف المتحدث أن "الزيارة تعكس حرص مصر والكويت على تنسيق المواقف والرؤى تجاه التطورات والتحديات التي تموج بها المنطقة وأهمية تكاتف الجهود لتعزيز السلم والأمن الإقليميين في هذه المرحلة الدقيقة".

وغادر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد، والوفد الرسمي المرافق له الكويت منذ قليل، متوجها إلى مصر وذلك في زيارة دولة.