رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمير الكويت يتوجه إلى القاهرة في زيارة رسمية

أمير الكويت
أمير الكويت

غادر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والوفد الرسمي المرافق له، ظهر اليوم الثلاثاء، متوجها إلى جمهورية مصر العربية؛ وذلك في زيارة رسمية.

يرافق أمير الكويت وفد رسمي يضم كلا من وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور أنور علي المضف ووزير الخارجية عبدالله علي اليحيا وكبار المسؤولين بالديوان الأميري.

وتأتي الزيارة في ظل تنامي العلاقات بين البلدين الشقيقين تحت رعاية الأمير الشيخ مشعل الأحمد والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وحرصهما على النهوض بالتعاون الثنائي في المجالات كافة والتنسيق المشترك حول مختلف التحديات الإقليمية والدولية وعلى رأسها عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والتوترات في منطقة البحر الأحمر وسبل احتواء التصعيد في المنطقة.

وتعد الزيارة الأولى لأمير الكويت إلى مصر منذ تولي سموه مقاليد الحكم في ديسمبر الماضي وتأتى بالتزامن مع بداية تولي الرئيس السيسي الولاية الرئاسية الثالثة.

وكان صاحب الشيخ مشعل الأحمد  زار مصر مرتين عندما كان وليا للعهد ممثلا لأمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الأولى في نوفمبر 2022 للمشاركة في مؤتمري قمة قادة العالم للدورة ال27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (كوب 27) و(النسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر) بمدينة (شرم الشيخ) والثانية في أكتوبر 2023 لترؤس وفد دولة الكويت في (قمة القاهرة للسلام).