رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. إصابة 3 أشخاص في حادث أليم ببلقاس

سيارة اسعاف تنقل
سيارة اسعاف تنقل مصابين-ارشيفية

استقبل مستشفى بلقاس المركزي ثلاثة أشخاص أصيبوا جراء حادث أليم على الطريق.

وأصيب ٣ اشخاص، إثر حادث انقلاب موتوسيكل علي طريق قريه ٢٣ الأمل التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية.

وتلقى اللواء مروان حبيب مدير امن الدقهلية إخطارا من اللواء محمد عز مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إخطار من مركز شرطة بلقاس يفيد بوقوع حادث على طريق قرية ٢٣ الأمل بالدقهلية وإصابة ٣ أشخاص.

وعلى الفور، انتقل ضباط مباحث مركز بلقاس لمكان الحادث وبالفحص تبين إصابة كلا من:عبوده هاني محمد، ١٣ سنة بسحجات بالوجه وكسر بالذراع الأيمن وإصابة محمد السيد، ١٥ سنة بجرح قطعي بالوجه وسحجات متفرقة بالجسم، ومحمد السيد أحمد، ١٣ سنة بجرح قطعي بالحاجب الأيسر والأذن اليسرى وسحجات بالجسم، وتم نقل المصابين لمستشفى بلقاس.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة.

وتشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.

وعلى جانب آخر، استقبل مستشفى منية النصر المركزي التابعة لمحافظة الدقهلية 7 مواطنين عقرهم كلب ضال وذلك في قرية تابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية.

وأصيب 7 مواطنين، بينهم 3 أطفال، جراء عقر كلب ضال فى قرية منشأة عبد الرحمن، التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، وجرى نقل المصابين لمستشفى منية النصر المركزى لتلقى العلاج والمصل اللازم.

وتلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا بوصول 7 أشخاص من قرية منشأة عبدالرحمن دائرة المركز، مصابين بعقر كلب ضال.

وانتقل ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين إصابة كل من: «روحية أ.ى.س»، وتبلغ من العمر 42 سنة، ربة منزل، بإصابة فى القدم اليسرى، و«يوسف م.م.ع»، 3 سنوات، بإصابة فى الرأس من الناحية اليسرى والأذن اليسرى، و«أيسل إ.ع.أ»، وتبلغ من العمر عامين، بإصابة فى الذراع الأيسر، كما أصيب «محمد ال.م.ح»، ويبلغ من العمر 76 سنة، بجرح قطعى فى ظهر اليد اليسرى، و«مجاهد ال.م.ح»، ويبلغ من العمر 95 سنة، مصابا بالوجه من الجانب الأيسر، و«أم كلثوم إ.أ.ال»، 32 سنة، بإصابة فى الكتف الأيسر، ونجلتها «ميار م.م.ع»، 4 سنوات، بإصابة فى الفخذ الأيسر والذراع الأيسر.

وتمكن الأهالى من الإمساك بالكلب الضال والتخلص منه، وجرى نقل المصابين لمستشفى منية النصر لتلقى المصل اللازم، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.