رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحث يكشف عن تأثير الدغدغة على العلاقة الزوجية

الدغدغة
الدغدغة

كشف بحث هو الأول من نوعه في ألمانيا، عن العلاقة بين الدغدغة والعلاقة الزوجية، ووجد الباحثون أن ما يقرب من 90% من العينة التي تجاوزت الـ 700 شخص، إنهم شعروا بدرجة معينة من التحفيز الجنسي من خلال دغدغتهم بمفردهم دون أي محفزات أخرى، حيث يصل واحد من كل أربعة نساء ورجال إلى النشوة حصريًا من خلال الدغدغة.

ووجد الفريق أن معظم المشاركين الذين وجدوا أن الدغدغة مُرضية جنسيًا عندما كانوا أطفالًا، مما يشير إلى أن تجارب الطفولة يمكن أن "تشكل تطور الشهوة الجنسية لديهم".، وتظهر الدراسة أن "نطاق ما يمكن أن يؤدي إلى المتعة الجنسية أوسع مما كنا نعتقد سابقًا ويمتد خارج المفاهيم التقليدية.

وقام الباحثون بتجنيد المشاركين من خلال استطلاع مكون من 43 سؤالًا تم نشره على موقع  X،كما وافق خمسة من "المؤثرين على الدغدغة" على المشاركة من خلال إعادة نشر رابط الاستطلاع وتثبيته في ملفاتهم الشخصية.

نتائج الدراسة التفصيلية

وعلى مدار 108 أيام، قام 719 شخصًا بملء الاستبيان، والذي كان متاحًا باللغتين الإنجليزية واليابانية. ومن بين تلك الردود، كانت 193 ردودًا باللغة الإنجليزية و526 باللغة اليابانية.

وكانت الغالبية العظمى من المشاركين - 74.3 في المائة - من الذكور، في حين أن 20.7 في المائة من الإناث والباقي تم تحديدهم على أنهم غير ثنائيين.

وكان معظم أفراد المجموعة - 73.3 في المائة من دول شرق آسيا، في حين أن 13.8 في المائة كانوا من أمريكا الشمالية و8.3 في المائة من الأوروبيين.

وبشكل عام، أفاد 77.4% أنهم يشعرون بالدغدغة، وقال 44.1% إنهم استمتعوا بالدغدغة الخفيفة أو الشديدة، ومن اللافت للنظر أن 88% من المشاركين قالوا إنهم شعروا بالمتعة الجنسية من الدغدغة دون أي محفزات أخرى، و25% وصلوا إلى النشوة الجنسية من خلال الدغدغة وحدها، بل إن بعض المشاركين ذكروا أن الدغدغة وحدها يمكن أن تؤدي إلى النشوة الجنسية دون تحفيز الأعضاء التناسلية.

بالإضافة إلى ذلك، قال 70.1% من المشاركين إنهم استمتعوا بالدغدغة عندما كانوا أطفالًا، مما قد يجعلهم أكثر عرضة للشعور بالمتعة عند البالغين.

وقال ما يقرب من 90% من المشاركين إنهم شعروا بأكبر قدر من المتعة من الإحساس الجسدي بالدغدغة، في حين أن 42.2% عبّروا عن شعورهم بالعجز أو الخضوع الذي جلبه ذلك.

بالنسبة لأولئك الذين يقومون بالدغدغة، كان 91.2% منهم الأكثر استثارة بسبب رد الفعل الجسدي لشريكهم، يليهم 85.8% الذين كانوا أكثر اهتمامًا بصوت شريكهم، وشعر 85.8% بإحساس بالقوة من خلال الدغدغة.