رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قوات الاحتلال الإسرائيلي تحطم النصب التذكاري للشاب ضياء التلاحمة في الخليل

النبأ

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتحطيم النصب التذكاري للشاب ضياء التلاحمة وتزيل لافتة تحمل اسمه، في قرية خرسا جنوب الخليل.

وشهدت محافظة الخليل اقتحامات واسعة كان آخرها اقتحام الحرم الإبراهيمي من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي لتأدية طقوس عيد الفصح اليهودي.

وقامت جموع المتطرفين اليهود مع وزير الأمن القومي  إيتمار بن غفير بإقتحام الحرم الإبراهيم في احتفالات عيد الفصح اليهودي تحت مظلة من  قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ويعتبر ضياء التلاحمة الذي ولد عام 1994، أحد رموز النضال ضد  قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث  كان في إجازة من جامعته القدس أبو ديس، حيث كان يدرس هندسة الحاسوب، وهو الخامس بين ثمانية أخوة، ونجل القيادي عبد الحليم التلاحمة، أحد مؤسسي حركة الجهاد الإسلامي، عُرف بطيب الخصال، تذكره أمه حنونًا رؤوفًا، ذو طلةٍ بهية، وحضور مرح، ويذكره أبوه بوده وإخلاصه، وحمله للراية.

أغلق الشارع الذي تمر منه الدوريات العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة، وما إن مرت الدوريات العسكرية حتى اضطر أفرادها للنزول من مركبتهم وإزالة الحجارة لإكمال السير، وهنا باغتهم ضياء بإلقاءه القنابل الموقوتة فعاجلوه بالرصاص، وكان في استشهاده بشارة لبدء هبةٍ شعبية في الشارع الفلسطيني سنذكرها لاحقًا باسم "هبة القدس".