رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد إعلان أرقام جلوس امتحانات أبناؤنا فى الخارج

النبأ

يترقب الآلاف من أبناؤنا فى الخارج إعلان أرقام جلوس الطلاب لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024.

ومن المقرر أن يتم إعلان أرقام جلوس أبناؤنا فى الخارج، للعام الدراسي الحالي 2023/2024، بعد غلق باب التقديم للتسجيل بالفصل الدراسي الثاني والذى من المقرر غلقة 27 إبريل يوم السبت القادم.

من جانبها، أعلنت المنصة الإلكترونية لـ “أبناؤنا فى الخارج” عبر موقعها الرسمى إغلاق المنصة للتسجيل للترم الثاني يوم السبت الموافق 27 إبريل، مطالبة أولياء الأمور بسرعة التسجيل وإنهاء الإجراءات قبل الموعد المحدد 27 ابريل، ونوهت إلى عدم قبول أى طلبات بعد غلق باب التقديم.

إعادة فتح التسجيل لأبناؤنا في الخارج

جدير بالذكر أنه تم إتاحت التسجيل على منصة «أبناؤنا في الخارج» مرة أخرى، بعد الانتهاء من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك للفئات الآتية:

1- الطالب الذي أدى امتحانات الفصل الدراسي الأول في مصر، ويرغب في أداء الفصل الدراسي الثاني ضمن امتحانات أبناؤنا في الخارج نتيجة لظروف سفره مع والديه.
2- الطالب الذي حالت ظروفه دون التقدم لأداء الفصل الدراسي الأول، ويرغب في التقدم للامتحان، على أن يجرى أداء امتحان تكميلي للفصل الدراسي الأول بنهاية العام مع امتحان الفصل الدراسي الثاني، فيما عدا طالب مرحلة رياض الأطفال المستوى الثاني KG، فإنه يلزم أن يكون حاصل على شهادة اجتياز المستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال، على أن يجرى أداء امتحان تكميلي للفصل الدراسي الأول بنهاية العام مع امتحان الفصل الدراسي الثاني.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مصلحة الطلاب في الخارج، وتيسيرا على الطلاب الراغبين في أداء الفصل الدراسي الثاني، وفق نظام امتحانات أبناؤنا في الخارج

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عبر المنصة الإلكترونية لأبناؤنا بالخارج جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024  من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الثاني الثانوي الجداول على المنصة الرسمية
https://sabroad.emis.gov.eg/News/Post/49

 جداول المرحلة الابتدائية
 

تبدأ المرحلة الابتدائية (الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي) من يوم 18 وتنتهى 23 مايو

تبدأ المرحلة الإعدادية (الصف الأول والثاني والثالث الإعدادى) 25 مايو إلى الخميس الموافق 30 مايو