رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيلا حديد تواصل دعمها لأطفال غزة بصورة وتعليق مؤثر

صورة لأطفال فلسطين
صورة لأطفال فلسطين

شاركت بيلا حديد عارضة الأزياء، البالغة من العمر 27 عامًا، صورة لأطفال تعاني من صراع الحروب، وعلقت على منشورها على إنستغرام قائلة: "غزة في ذهني".، حيث تواصل عارضة الأزياء الأمريكية ذوي الأصول الفلسطينية بيلا حديد دعمها لقطاع غزة والفلسطينيين.

وهو ما هاجمه تطبيق انستجرام التابع لشركة ميتافيرزا الأمريكية، الشركة الأم لعدد من تطبيقات التواصل الاجتماعي، وأبرزها فيسبوك وانستجرام، بعد أن أدعى أن الصور كانت من مخيم للاجئين في سوريا، أضاف انستجرام ملاحظة تقول إن المنشور يفتقد سياقًا مهمًا ويمكن أن يضلل الناس، وترتبط المذكرة بصفحة ويب تشرح أن الصور من مخيم للاجئين في سوريا.

وجاء في نصها: "هذا المنشور مضلل. هذا الفيديو لم يتم تصويره في فلسطين. الفيديو يعود لعام 2013 من داخل مخيم اليرموك للاجئين في دمشق.”

ولكن ظل المنشور موجودًا على حساب حديد على إنستغرام بعد يوم تقريبًا من نشره وقد حظي بالإعجاب أكثر من مليون مرة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها النجمة الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية بيلا حديد، التي ولد والدها في فلسطين، منشورات دعمًا للقضية الفلسطينية، وضد الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على سكان القطاع.

في نوفمبر الماضي، نشر المليونير نفس الصور لأطفال يشاركون آمالهم وأحلامهم وسط الحرب، وقال أنهم التقطوا في غزة أثناء الصراع المستمر مع إسرائيل.

وكتبت في ذلك الوقت: "الآلاف من الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال الفلسطينيين مسجونون دون محاكمة".

انتقاد لإسرائيل

وقالت جيجي حديد الشقيقة الكبرى لبيلا حديد أن إسرائيل "هي الدولة الوحيدة في العالم" التي تحتجز الأطفال كأسرى حرب. ولإثبات وجهة نظرها، شاركت صورة للفلسطيني أحمد مناصرة، الذي كان يبلغ من العمر 13 عامًا عندما تم اعتقاله بعد طعن جندي إسرائيلي.

قبل يومين فقط، اضطر والد حديد، قطب العقارات محمد حديد، إلى الاعتذار عن عدد كبير من رسائل الكراهية التي أرسلها إلى عضو الكونجرس في نيويورك ريتشي توريس.

تقرير لصحيفة نيويورك بوست يوضح بالتفصيل كيف قضت حديد الأشهر القليلة الماضية في استهداف توريس عبر الإنترنت لدعم عضو الكونجرس لإسرائيل في أعقاب هجمات حماس في 7 أكتوبر.