رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هجوم شديد اللهجة من رئيس وزراء أستراليا ضد إيلون ماسك

إيلون ماسك
إيلون ماسك

وصف رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز مالك شركة X، إيلون ماسك، بأنه “ملياردير متعجرف يعتقد أنه فوق القانون”، وذلك في ظل تفاقم التوتر بين بلاده استراليا ومنصة التواصل الاجتماعي بسبب إزالة مقطع فيديو عنيف.

وانتقد إيلون ماسك رئيس الوزراء الأسترالي بعد أن أمرت محكمة ليلية في البلاد، تطبيق X بإزالة لقطات لعملية طعن عنيفة في كنيسة في سيدني، وهي خطوة وصفها رئيس Tesla و SpaceX بالرقابة.

وفي الحكم، أمرت المحكمة الفيدرالية الأسترالية شركة X - تويتر سابقًا - بإخفاء مقاطع فيديو مؤقتًا لحادثة استمرت أسبوعًا، حيث اتُهم مراهق بالإرهاب لطعنه كاهنًا آشوريًا وآخرين.

وبينما قال تطبيق X إنها حظرت المنشورات لمستخدمي المنصة الأستراليين، دعا مفوض السلامة الإلكترونية الأسترالي إلى إزالة مقاطع الفيديو لجميع مستخدمي تطبيق X لأنها أظهرت عنفًا صريحًا.

تعليق رئيس الوزراء الاسترالي على فيديو X

وقال رئيس الوزراء الأسترالي: "شركات التواصل الاجتماعي بحاجة إلى فعل الشيء الصحيح... نحن مستعدون لاتخاذ أي إجراء ضروري لضم هذه الشركات إلى الخط".

وبعد ذلك، نشر ماسك ميمًا على المنصة يوضح أن تطبيق X يرمز إلى "حرية التعبير والحقيقة" بينما يمثل البعض الآخر "الرقابة والدعاية"، ولا تصدقوا كلامي، فقط اسألوا رئيس الوزراء الأسترالي!

وأضاف رئيس تسلا: "أود أن أتوقف لحظة لأشكر رئيس الوزراء على إبلاغ الجمهور بأن هذه المنصة هي المنصة الوحيدة الصادقة".

وفي منشور آخر، قال إيلون ماسك إن "ما يقلق الشركة هو أنه إذا سُمح لأي دولة بفرض رقابة على المحتوى لجميع البلدان، وهو ما يطالب به مفوض السلامة الإلكترونية الأسترالي، فما الذي يمنع أي دولة من السيطرة على الإنترنت بالكامل؟" "

ولكن مفوض السلامة الإلكترونية قال إن هذه المنشورات لا تزال متاحة خارج أستراليا وكذلك للمستخدمين الأستراليين الذين يصلون إلى تطبيق X عبر شبكة افتراضية خاصة (VPN).

ورد رئيس الوزراء الأسترالي، في سخرية من ماسك، بأن البلاد "ستفعل ما هو ضروري لمواجهة هذا الملياردير المتعجرف الذي يعتقد أنه فوق القانون، ولكن أيضا فوق الآداب العامة"، وتابع "إن فكرة أن يلجأ شخص ما إلى المحكمة للحصول على حق نشر محتوى عنيف على إحدى المنصات تظهر مدى ابتعاد إيلون ماسك عن الواقع".