رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحت شعار «الكوكب مقابل البلاستيك»..

«تعليم القاهرة» تحتفل بـ«اليوم العالمي للأرض» لتوعية الطلاب بأهميته

اليوم العالمي للأرض
اليوم العالمي للأرض

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة احتفالا بـ "اليوم العالمي للأرض"
تحت شعار "الكوكب مقابل البلاستيك"؛
من أجل زيادة الوعي بأضرار التلوث البلاستيكى.

اليوم العالمي للأرض

وأكد أيمن موسى، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على حرص المديرية على الاحتفال "باليوم العالمي للأرض" والذى يهدف إلى نشر الوعى والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض.

وأضاف موسى، أنه سيتم التركيز على إحياء احتفالية يوم الأرض هذا العام على التهديد الذي يشكله البلاستيك على بيئتنا، مع دعوة لإنهاء جميع أنواع البلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة وإيجاد بدائل لاستخدامه حتى يمكن التخلص التدريجي منه بسرعة.

وأشار " موسى "، إلى أهمية دور المدرسة فى نشر الثقافة البيئية من خلال تعليم الطلبة أهمية الأشجار وكيفية زراعتها والتى تسهم بدورها في تحسين المناخ؛ كذلك الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها وإعادة تدوير المخلفات عن طريق عقد اللقاءات والندوات التوعوية والتثقيفية للطلبة وعمل مسابقات لتحفيز الطلاب على الإبداع والابتكار.

ويعد يوم الأرض العالمي هو احتفال سنوي يحتفل به كل سكان كوكب الأرض، ويوافق هذا اليوم ٢٢ أبريل من كل عام.

ويتم فيه تنظيم عدة احتفالات اجتماعية وأسرية، كما يتم تنظيم العديد من المؤتمرات والندوات واللقاءات والأنشطة المدرسية،والكثير من الخدمات في كل بلاد العالم احتفالًا بيوم الأرض.

ويوافق اليوم العالمي للأرض الاعتدال المناخي لفصل الربيع، وقام باقتراح هذا اليوم السيناتور الأمريكي ( غايلورد نيلسون) وحدد هذا اليوم هو اليوم الرسمي للأرض لكل فرد على كوكب الأرض.