رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحد مبادرات ميكروسوفت للخدمة المجتمعية..

تعليم القاهرة: تحصد المركز الأول بمبادرة «طور وغير»

النبأ

حصدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على المركز الأول بمبادرة ( طور وغير) أحد مبادرات ميكروسوفت للخدمة المجتمعية.

وتقدم أيمن موسى وكيل أول الوزارة _مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالتهانى لحصول إدارة التطوير التكنولوجى بالقاهرة على المركز الأول الطالب عبد الرحمن نصر بمدرسة الإبراهيمية ثانوى بنين بإدارة غرب القاهرة على مستوى الجمهورية فى التقييم السنوى لمبادرة (طور وغير) للعام 2024 فى مسابقة الذكاء الاصطناعى.

وأطلقت الإدارة المركزية لإدارة وتشغيل تكنولوجيا التعليم بالتعاون مع شركة ميكروسوفت، بمبادرة "طور وغير" فى مسابقة الذكاء الصناعى لتدريب الشباب والفتيات وتأهيلهم للاندماج بسوق العمل.

وأشار مدير المديرية إلى أن المبادرة تهدف إلى محو الأمية الرقمية من خلال توفير نظام متكامل يجمع بين التدريب والتأهيل وبناء القدرات لأبنائنا، واعداد جيل متميز من للنشئ قادر على اكتشاف أبعاد جديدة فى مجال تكنولوجيا المعلومات ليصبح مؤهلا لمجتمه٥نصر الرقمية ومواكبة المستقبل.

تم تنفيذ ورش عمل تدريبية على أحدث التدريبات التكنولوجية والمهنية بالمعسكرالفترة من 18/4/2024:20/4/2024 فى مجالات مهارات تكنولوحية وبرمحة وذكاء اصطناعى، تصميم  الجرافيك والمهارات الشخصية وذلك بمدارس القاهرة.

أقيمت المبادرة تحت رعاية كلا من زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية وهشام قطب مدير إدارة التطوير التكنولوجى بالقاهرة، ومها السبسى مديرة التدريب، وإيمان شوقى منسق عام مبادرة ( طور وغير).

واختتم الحفل بتكريم للمشاركين المتميزين من المدربين الطلاب على مسرح المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

ومن الجدير بالذكر أن مبادرة طور وغير أحد مبادرات ميكروسوفت للخدمة المجتمعية، والتى تهدف إلى المساهمة فى حل مشكلات البطالة والأمية الرقمية من خلال توفير نظام متكامل يجمع بين التدريب والتأهيل وبناء القدرات والتوظيف لأبنائنا الطلاب بالمحافظات.