رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد الانخفاض.. تعرف على أسعار الزيت في الأسواق

أسعار الزيت
أسعار الزيت

كشف حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية، عن انخفاض أسعار الزيت بالأسواق خلال شهر إبريل الجاري.

وقال  المنوفي، إن زجاجة الزيت وصلت إلى 100 جنيه بداية عام 2024، ولكن انخفضت قبل رمضان أصبحت من 80 إلى 85 جنيها، اليوم 65 جنيها».

وكانت شركات الزيوت، أعلنت انخفاض أسعار إلى 14% خلال شهر إبريل الجاري، بعد أن خفضت منتجاتها 22% في مارس الماضي.

وفي سياق متصل، قال الاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك وفرة واضحة لكل السلع (أساسية وغيرها) بعد الإفراجات التي تجاوزت 8 مليارات دولار، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين والسلاسل سواء من خلال خفض الأسعار أو الإعلانات.

أضاف الاتحاد، للإعلان، أن كبار المنتجين للسلع الأساسية استمروا في إصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء رئيس الوزراء ثم بعد العيد، وتم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسبه متوسطة 25% ووصلا إلى 27% بالسلع الأساسية، وذلك بعد أن أضاف العديد من السلاسل التجارية خفض إضافي للمنافسة، وبدأت آليات السوق تعمل مع الوفرة التي حدثت.

وتابع أن أسواق التجزئة الصغرى (البقالين) بدأت في الانخفاض تدريجيا مع انتهاء الأرصدة بالأسعار السابقة، ومتوقع استمرار الانخفاض لتتماشى مع السلاسل التجارية خلال الفترة القادمة مع انتهاء تلك الأرصدة.

وجاء أسعار الزيت في الأسواق كالتالي:-