رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حرامي يستغل حسابات المواطنين بفيسبوك لسرقة أموال أصدقائهم

فيسبوك
فيسبوك

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية، من ضبط أحد الأشخاص، لاتهامه بالاستيلاء على الحسابات الخاصة ببعض المواطنين على موقع "فيسبوك" وانتحال صفاتهم وطلب تحويل مبالغ مالية من أصدقائهم.

حرامي خطير يستولى على حسابات المواطنين بفيسبوك ويطلب أموال من أصدقائهم بالإسماعيلية

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية) بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاستيلاء على الحسابات الخاصة بالمواطنين على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك"، وانتحال صفاتهم وطلب تحويل مبالغ مالية من معارفهم.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم المذكور بمأمورية من ضباط قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية، وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته (مبلغ مالى- هاتف محمول "بفحصه تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى").

وبمواجهته اعترف المتهم بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم التى ترتكب من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بكافة أشكالها.